بدء العمل بقانون هجرة يمنع مخالفيه من دخول روسيا لمدة 10 سنوات

أخبار روسيا

بدء العمل بقانون هجرة يمنع مخالفيه من دخول روسيا لمدة 10 سنواتموظف في ادارة الهجرة الروسية يدقق في جوازات عمال أجانب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gide

دخل السبت 10 يناير/كانون الثاني حيز التنفيذ قانون الهجرة الجديد الذي يلغي للأجانب، الوافدين من أجل العمل، حق الدخول الى روسيا لعشرة أعوام في حال مخالفة قانون الإقامة.

ويحظر القانون على المواطنين الأجانب أو الأشخاص بدون جنسية ممن مضى على انتهاء إقامتهم 280 يوما من العودة إلى روسيا خلال 10 سنوات، ويفرض عقوبة المنع لخمس سنوات على الذين مضى على انتهاء إقامتهم 180 يوما.

ترحيل العمال الأجانب المخالفين

ويعد القانون الجديد أكثر صرامة في التعامل مع مسألة الإقامة في روسيا مقارنة بالقانون السابق الذي كان يقيد دخول الأجانب لمدة 3 سنوات فقط في حال خالف هؤلاء مدة الإقامة لـ90 يوما.

وكان قنسطنطين رومودانوفسكي، رئيس إدارة الهجرة الروسية قد أعلن قبل أيام أن أعداد الوافدين بشكل شرعي للعمل في روسيا تساوت مع نظيرتها لغير الشرعين، وقال إن في روسيا اليوم مليونان و700 ألف عامل أجنبي شرعي مقابل مليونين و900 ألف متواجدين بصفة غير شرعية.

قنسطنطين رومودانوفسكي

كما بين أن عدد الوافدين للعمل الى روسيا تقلص بداية يناير/كانون الثاني الجاري بنسبة 70% بسبب المشاكل في الاقتصاد من جهة، وتشديد القانون المذكور أعلاه من جهة ثانية.

يجدر التوضيح هنا أن هذا القانون موجه بالدرجة الأولى لمكافحة ظاهرة قدوم مواطني البلدان المجاورة لروسيا مثل أوزبكستان وطاجكستان الذين يتوافدون للعمل بكثرة الى روسيا بشكل غير شرعي.

تدقيق الجوازات الأجنبية

المصدر: RT + "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة