أزمة إقالات واستقالات وغيابات تعصف بنادي برشلونة

الرياضة

أزمة إقالات واستقالات وغيابات تعصف بنادي برشلونةكارليس بويول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi57

تعصف أزمة حادة بنادي برشلونة غداة الهزيمة التي مني بها أمام ريال سوسييداد بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما الأحد 4 يناير/كانون الثاني، ضمن الأسبوع الـ 17 من الليغا الأسبانية.

فقد أعلن النادي الكاتالوني يوم الاثنين عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا، ومن ثم أعلن قائد البلوغرانا السابق كارليس بويول، إستقالته من منصب نائب المدير الرياضي.

زوبيزاريتا

وتغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تدريبات فريقه الصباحية المفتوحة يوم الاثنين بسبب ما قال أنها آلام في المعدة والأمعاء الدقيقة، وهو غياب اثار استياء مدرب البلوغرانا لويس إنريكي، بينما أكدت تقارير صحفية أن هناك حالة من الغليان في النادي، خاصة وأن ميسي غاضب من الطريقة التي يدير بها المدرب لويس إنريكي الفريق.

ميسي

وذكرت تقارير اعلامية أن النجم الأرجنتيني دخل في مواجهة مع مدربه وأهانه، وبالتالي قد تؤدي العلاقة المتوترة بين ميسي وانريكي داخل النادي الكتالوني إلى رحيل أحدهما. 

لويس انريكي

واتخذ رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتيمو قرار إقالة اندوني زوبيزاريتا، غداة سقوط برشلونة أمام مضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد.

وكانت صحيفة "ماركا" قد ذكرت في وقت سابق أن رئيس النادي مستاء من عمل وزوبيزاريتا وبدأ بالفعل البحث عن خليفة له.

ومن الأمثلة على القرارات الخاطئة التي اتخذها زوبيزاريتا منذ توليه الادارة الرياضية للنادي الكتالوني في عام 2010، هو التعاقد مع مدافع فريق أرسنال اللندني توماس فيرمالين، الذي لم يلعب حتى الآن أي مباراة مع البرشا بسبب الاصابة، إضافة إلى حاجة الفريق إلى ظهير أيمن، في ظل فشل زوبيزاريتا في عملية التفاوض لبيع البرازيلي داني ألفيس، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، والأداء المخيب للآمال الذي يقدمه الوافد الجديد المدافع البرازيلي دوغلاس.

كارليس بويول

وعلى خلفية إقالة زوبيزاريتا، أعلن نائبة بويول عن قرار إستقالة من منصبه أيضا، عبر صفحته على الفيسبوك، قائلا: "من خلال هذا البيان أريد أن أعلن أنني قد قررت إنهاء علاقتي مع نادي برشلونة".

وأضاف: "الأشهر الثلاثة والنصف الأخيرة أتاحت لي الفرصة لرؤية الجانب الآخر من النادي وتعلمت الكثير، وأنا ممتن جدا وأريد الآن تجربة أشياء أخرى من منظور آخر".

وواصل بويول، قائلا: "أريد النمو على الصعيدين الشخصي والمهني لكي أعود إلى هذا البيت في المستقبل وأرد كل ما قدمتموه لي خلال هذه السنوات التي لا تنسى".

واعتزل بويول اللعب في العام الماضي بعد أن قضى 15 موسما مع برشلونة أحرز خلالها الكثير من الألقاب، إضافة إلى فوز مع المنتخب الإسبانيا بلقب بطل كأس العالم 2010، وبطولة كاس الألأمم الأوروبية 2008.

المصدر: RT+ (ر- سبورت)