انفجار يستهدف بوابة مقر مجلس النواب في طبرق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghr4

أفادت مصادر إعلامية الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول بوقوع انفجاراستهدف إحدى بوابات فندق السلام، حيث يقع مقر مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن عضو في مجلس النواب انفجار سيارة مفخخة بالقرب من البوابة الخلفية لفندق دار السلام في مدينة طبرق، فيما كان النواب مجتمعين في الطابق الأراضي للفندق.

طبرق - ليبيا

وكانت مدينتي طبرق والبيضاء شرق ليبيا تعرضتا لهجمات بسيارات مفخخة في نوفمبر الماضي اسفر عنها مقتل 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين، حمّلت إثرها حكومة عبد الله الثني مسلحين يعتنقون فكر "داعش" المسؤولية عنها.

من جهة أخرى، أعلن علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات السدرة التابعة لحكومة عبد الله الثني أن سلاح الجو أصاب الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون طائرة حربية لقوات فجر "ليبيا" على مدرج قاعدة القرضابية في سرت واعترض أخرى.

وأفاد الحاسي بتصدى الدفاعات الأرضية لحرس المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي لـ3 طائرات تدريب عسكرية تابعة لقوات "فجر ليبيا" حاولت الإغارة على مواقع هذه القوات في المنطقة وأجبرتها على الابتعاد.

يذكر أن قوات تابعة لـ "فجر ليبيا" بدأت في 13 ديسمبر هجوما على منطقة الهلال النفطي في محاولة للسيطرة على مينائي السدرة والبريقة في إطار عملية عسكرية كبيرة تبناها المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

هذا، وأكد مسؤول في شركة راس لانوف النفطية انهيار الخزانين رقم 8 و14 بشكل تام نتيجة الحريق المشتعل في مستودعات النفط الخام في ميناء راس لانوف منذ الخميس الماضي.

 المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية