تنظيم "القاعدة" يتبنى اغتيال عقيد بالاستخبارات اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghp7

أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، عن تبني عملية اغتيال عقيد بالاستخبارات اليمنية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وجاء في بيان للجماعة أن عناصرها استهدفوا الاثنين 29 ديسمبر/ كانون الأول العقيد بجهاز الأمن السياسي ناصر الوحيشي، بالرصاص أثناء تواجده في مدينة البيضاء، مشيرة إلى أنه لقى مصرعه على الفور.

كما أعلنت الجماعة في البيان استهدافها الاثنين قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبد الرحمن الحليلي، بتفجير عبوة ناسفة على سيارته بمحافظة حضرموت.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن اللواء الحليلي نجا من محاولة اغتياله فيما قتل جنديان من حراسات موكبه وأصيب أحد عشر آخرون بجروح.

تعليق حكيم المسمري رئيس تحرير صحيفة "اليمن بوست"

تعليق المحلل السياسي منصور صالح

عصيان مدني في جنوب اليمن

شهدت المحافظات الجنوبية في اليمن الاثنين 29 ديسمبر/كانون الأول عصيانا مدنيا ليوم واحد، استجابة لدعوة أطلقها الحراك الجنوبي، في إطار برنامجه التصعيدي المطالب بالانفصال عن البلاد.

وتركز العصيان المدني في عدن ولحج وشبوة وحضرموت والضالع وأبين، حيث شلت الحركة تماما في الأسواق العامة، والمرافق الحكومية، والمدارس والمحلات التجارية.

وأكد شهود العيان أن حي المنصورة في عدن شهد مصادمات بين نشطاء الحراك وعناصر الشرطة، التي استخدمت بدورها الرصاص، لكن لم تسجل أي إصابات.

تعليق المتحدث باسم التجمع اليمني الأمريكي ابراهيم القعطبي

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية