الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل ويقتل 3 مسلحين من "النصرة"

أخبار العالم العربي

الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل ويقتل 3 مسلحين من عنصرين من الجيش اللبناني على الحدود مع سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghjd

أحبط الجيش اللبناني ليلة الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول محاولة تسلل عناصر إرهابية تابعة لجبهة النصرة إلى منطقة وادي الحصن في جرود عرسال.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش اللبناني قتل ثلاثة مسلحين ينتمون إلى "جبهة النصرة" أثناء محاولة تسللهم إلى منطقة وادي الحصن في جرود عرسال.

وأضافت الوكالة أنه قد تم التعرف على أحد القتلى وهو يحمل الجنسية السورية ويدعى أدهم شداد وهو تابع لــ"جبهة النصرة.

وكان الطيران السوري قد نفذ في السابع عشر من الشهر الحالي سلسلة غارات على معبر الزمراني ووادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية لجرود عرسال، مستهدفا تحركات للمسلحين في القلمون.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الأمن اللبناني في البقاع الشمالي تمكن من إلقاء القبض على مواطن سوري، تبين أنه ينتمي لجبهة النصرة، وقد شارك في القتال في عرسال ضد الجيش اللبناني.

وشهدت مناطق لبنانية في الأشهر الأربعة الأخيرة معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين في عرسال بالقرب من الحدود مع سوريا وتم اعتقال أكثر من 1700 شخص بسبب مشاركتهم في أنشطة إرهابية.

كما جرى اختطاف عدد من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من ضمنها "جبهة النصرة"، و"داعش"، بداية شهر أغسطس / آب الماضي.

المصدر:RT+ وكالات

الأزمة اليمنية