الاقتصاد الروسي في بؤرة اهتمام وكالات التصنيف الغربية

مال وأعمال

الاقتصاد الروسي في بؤرة اهتمام وكالات التصنيف الغربية الاقتصاد الروسي في بؤرة اهتمام وكالات التصنيف الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghc3

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورز" أنها تدرس مسألة خفض تصنيف روسيا الائتماني بسبب تقلبات سعر صرف الروبل وتباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.

وأوضحت الوكالة أن الحديث يدور حول تصنيف ديون روسيا طويلة الآجل بالنقد الأجنبي والذي يبقى عند مستوى "-BBB"، وتصنيف التزاماتها طويلة الأجل بالعملة الوطنية وهو حاليا عند مستوى "BBB".

ويعني إدراج روسيا على قائمة التصنيفات المطروحة لإعادة النظر فيها (CreditWatch)، أن "ستاندرد أند بورز" قد تخفض تصنيف البلاد الائتماني في غضون 90 يوما.

على صعيد متصل خفضت وكالة "موديز" تصنيف الودائع بالعملات الأجنبية لشركة "غازبروم" وفروعها من "Baa1" إلى "Baa2"، مع توقعات مستقبلية سلبية، كما قامت بخفض التصنيف الائتماني لشركة "سوفكومفلوت" وهي أكبر شركة روسية للشحن البحري من "Ba3" إلى"B1"، مع توقعات مستقبلية سلبية.

وقالت "موديز" إن خفض التصنيف جاء انعكاسا لتدهور حاد لبيئة العمليات في روسيا وتنامي مخاطر دخولها في فترة تراجع اقتصادي مطول وأخطر مما كان من المتوقع سابقا.

وتدرس "موديز" خفض تصنيفات أكثر من 60 شركة روسية أخرى بما فيها "تات نفط" و"لوك أويك" و"نوفاتيك".

يذكر أن قائمة الشركات الروسية التي تدرس "موديز" خفض تصنيفاتها تضم أيضا "باش نفط" و"غازبروم نفط" و"روس نفط" و"ألروسا" و"فيمبيل كوم" و"ميغافون" و"إم تي إس" و"كاماز" و"انتر راو".

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic