غوغل تنتهي من بناء أول نموذج تجريبي متكامل لسياراتها ذاتية القيادة (فيديو)

العالم الرقمي

غوغل تنتهي من بناء أول نموذج تجريبي متكامل لسياراتها ذاتية القيادة (فيديو) غوغل تنتهي من بناء أول نموذج تجريبي متكامل لسياراتها ذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh9u

انتهت شركة غوغل، عملاقة البحث على الانترنت، من بناء أول نموذج كامل لسيارة ذاتية القيادة تماما.

وقالت الشركة إن هذا النموذج لديه كل الأجزاء التي تحتاجها السيارة ذاتية القيادة من أجل التعامل الصحيح مع الطريق.

كانت غوغل قد كشفت عن نموذج أولي سابق لمثل هذه السيارات في مايو/أيار الماضي، إلا أن ذلك النموذج كان آنئذ يفتقر للعديد من الامكانيات الأساسية، من بينها المصابيح الأمامية على سبيل المثال، إلا أن النموذج الحالي اصبح كاملا إلى حد كبير.

ولم يتغير تصميم السيارة بشكل كبير، فقد حافظت على أسلوب فريد من نوعه، حيث يبدو التصميم مبتسما في الواجهة، ويأتي الفارق الاكبر فقط في نظام التوجيه المثبت أعلى السيارة، الذي تستخدمه لرؤية العالم من حولها، وهو الآن أصغر بكثير وعلى شكل قبعة سوداء، بدلا من الشكل الهرمي القديم.

ومنذ شهر مايو/أيار 2014 كانت غوغل تحاول القيام باختبارات مختلفة، كل منها يختص بجزء معين من السيارة، سواء كان ذلك الفرامل أو أجهزة الاستشعار، أو غيرها.

ويجمع هذا النموذج الأخير خلاصة نتائج هذه التجارب في سيارة واحدة، والتي تقول عنها غوغل أنها ستواصل اختبارها على الطرق العامة خلال فترة الأعياد، وخلال العام 2015 المقبل تريد غوغل جعل السيارة حقيقة واقعة على الطريق بين السيارات الأخرى.

وسوف تظل السيارة محتاجة إلى قائد بشري، ليأخذ زمام القيادة في حالات الطوارئ فقط، إلا أن هذا النموذج يعد خطوة عظيمة في برنامج غوغل لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

المصدر: RT + "ذي فيرج"