قتلى وجرحى في غارات للطيران السوري على مواقع داعش والمعارضة المسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh94

أفاد ناشطون بأن اشتباكات اندلعت بين الجيش السوري ومسلحين في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، وأسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين.

وقام مسلحون بقصف مواقع للجيش في جبل دورين قرب حدود تركيا وفي أطراف قمة الخمس والأربعين.

وفي ذات السياق نشرت مواقع معارضة صورا تظهر قصف مدينة القرداحة، ردا على ما وصفوه بالمجازر بحق المدنيين.

وفي حلب قامت المدفعية بقصف طريق الكاستيلو وبلدة بيانون مع استمرار الاشتباكات في حي جمعية الزهراء غرب المدينة بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة.

أما في دمشق وريفها فتدور اشتباكات عند أطراف جوبر وحرستا وبالقرب من حتيتة التركمان مع أنباء عن تقدم للمسلحين. وفي وادي بردى استمر القصف على مناطق يسيطر عليها المسلحون. ومن جهة أخرى أعلن الجيش السوري أنه اكتشف نفقا يمتد من عقدة حرستا باتجاه مبنى المحافظة بريف دمشق وبطول مئة وستين مترا وكان يستخدم لنقل العتاد.

وفي جنوب سوريا أفادت وكالة سانا الرسمية أنه تم استهداف عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة، والقضاء على من فيها بريف السويداء الغربي على محور العلالي المدورة الشومرة بريف المدينة الغربي.

مواجهة مسلحة بين قوات النظام السوري ومسلحين

وأعلن نشطاء بمحافظة الرقة مقتل 12 شخصا وسقوط عدد من الجرحى، إثر غارات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على مبنى قريب من مقر لتنظيم "الدولة الإسلامية" في حي الثكنة عند مرآب حوض الفرات غرب مدينة الرقة، بالإضافة الى غارات في محيط مبنى المحافظة جنوب المدينة وعلى منطقة بالقرب من مسجد الهدى في حي البوسرايا.

وقال النشطاء إن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

أما في حلب، فقد نفذ الطيران الحربي السوري غارتين على مناطق في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشرقي أسفرتا عن مقتل شخصين وجرح 14 آخرين.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الكتائب الإسلامية وجبهة انصار الدين التي تضم "جيش المهاجرين" و"الانصار" وحركة "فجر الشام" وحركة "شام الإسلام" من جهة وبين وقوات الجيش السوري من جهة اخرى على مشارف حي الشيخ سعيد جنوب حلب.

وأعلنت قوات الجيش السوري عن العثور على نفق يمتد من عقدة حرستا جوبر عربين باتجاه مبنى المحافظة بريف دمشق أثناء توجيهها لضربات مركزة على مواقع التنظيمات المسلحة والتي تكبد فيها المسلحون خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأكد أن القوات السورية دمرت بشكل كامل عشرات الأنفاق العنكبوتية والخنادق التي اعتمد عليها مسلحو المعارضة في جوبر لتنفيذ هجماتها.

وواصلت القوات السورية عملياتها العسكرية في بلدة المسيفرة والكرك الشرقي بناحية المسيفرة شمال شرق درعا أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المسلحين.

وتعرضت المواقع الأثرية في قرى جبل الأكراد ومنها كنيسة القديسة آنا التي تعد أقدم كنيسة أرمينية في سورية إلى التخريب والنهب والسرقة وتهريب التحف الأثرية التي تعود إلى عدة عصور خارج الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية