نابولي يهزم يوفنتوس ويعود من الدوحة بكأس السوبر الإيطالي

الرياضة

نابولي يهزم يوفنتوس ويعود من الدوحة بكأس السوبر الإيطالينابولي يعود من الدوحة بكأس السوبر الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh7s

أحرز نابولي لقب بطل كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، على حساب يوفنتوس في اللقاء الذي أقيم بينهما الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول، في ملعب جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

اقتنص المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز "الآباتشي" هدف التقدم للسيدة العجوز في الشوط الأول مبكرة في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، مستغلا هفوة قاتلة من قبل دفاع نابولي.

وحاول نابولي العودة إلى أجواء القاء في نهاية الشوط الأول وبداية الثاني، وتعاطف القائم مرتين مع السيدة العجوز على مدار الشوطين، الأولى في الدقيقة الـ 16 بعد تسديدة السلوفاكي ماريك هامشيك، والثانية في الدقيقة الـ 58 بعد تسديدة الأرجنتيني غونزالو هيغوايين، تخللتهما فرصة ذهبية ضائعة أخرى لإدراك التعادل من قبل الإسباني خوسيه كليخون مهاجم نابولي في الدقيقة الـ 54 عندما انفرد بالحارس العملاق جانلويجي بوفون من الجهة اليسرى، ولكن كرته مرت يجوار القائم الأيسر البعيد.

الأرجنتيني غونزالو هيغوايين

وأخيرا تكلل الضغط الهجومي المستمر لنابولي بهدف التعادل أحرزه هيغوايين في الدقيقة الـ 68 بتسديدة رأسية رائعة على يسار الحارس المخضرم بوفون، بعد تمريرة عرضية بالمقاس من زميله الهولندي جوناثان دي غوزمان، وانتهى الوقت الأصلي للقاء بهدف لمثله.

واستمر السجال بين الأرجنتينيين تيفيز وهيغواين اللذين تبادلا الأهداف في الشوطين الإضافيين، فقد سجل الأباتشي هدف التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة الـ 106، ورد غونزالو بهدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني لهذه المباراة المجنونة.

KARIM JAAFAR / AL-WATAN DOHA

ومن ثم حسم نابولي اللقب لصالحه بركلات الجزاء بنتيجة (6-5) بفضل حارسه البرازيلي كابرال رافائيل الذي ابتسم الحظ له أكثر من غريمه العملاق بوفون الذي تصدى لأكثر من ركلة جزاء حاسمة، ولكن زملاؤه لم يستغلوا هداياه.

فرحة لاعبي نابولي بالفوز

ونجح نابولى بطل كأس إيطاليا الموسم الماضي، في الظفر بلقب السوبر الثاني في تاريخه، بعد عام 1990، وبالتالي ثأر لخسارته أمام اليوفي في نسخة عام 2012 للسوبر بهدفين مقابل أربعة.

ونجح نابولي تحت قيادة مدربه الفني الإسباني رافائيل بينيتيز، في إضافة لقب كأس السوبر إلى كأس إيطاليا الموسم الماضي.

نابولي يعود من الدوحة بكأس السوبر الإيطالي

بينما في المقابل، أخفق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، في الاحتفاط باللقب للمرة الثالثة على التوالي، ورفع رصيده إلى 6 ألقاب، وتعديل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس السوبر مع الميلان.

بينما فشل اليوفي في الفوز بأول لقب له تحت قيادة مدربه ماسيميليانو أليغرى الذي تولى تدريب الفريق مطلع الموسم الجاري، خلفا لأنطونيو كونتي المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي.

فريق يوفنتوس

وأقيمت مباراة مسابقة كأس السوبر للمرة السابعة خارج إيطاليا، منذ انطلاقتها في عام 1988، حيث سبق وأن أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية مرتين عامي (1990، 2003)، وطرابلس عام (2002)، بالإضافة إلى إقامتها بالعاصمة الصينية بكين ثلاث مرات أعوام (2009 و2011 و2012)، بينما أقيمت آخر نسخة عام 2013 فى العاصمة الإيطالية روما.

المصدر: RT