أوغلو: الاتحاد الأوروبي بدأ حملة قذرة ضد تركيا

أخبار العالم

أوغلو: الاتحاد الأوروبي بدأ حملة قذرة ضد تركياأحمد داود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh4h

ندد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول بانتقادات الاتحاد الأوروبي ضد تركيا بشأن الاعتقالات الأخيرة لمعارضي أردوغان خلال مؤتمر "حزب العدالة والتنمية".

وذكر أوغلو  في بيان أن الاتحاد الأوروبي "يشن حملة تشهير" ضد تركيا معتبرا أنه يمثل "بداية حملة قذرة" ضد الحكومة التركية.

وكان مسؤولون كبار في الاتحاد الأوروبي انتقدوا قبل أسبوع الحملات التي تشنها الشرطة التركية وتستهدف أساسا صحافيين، معتبرين أنها تتعارض مع "القيم الأوروبية" التي يفترض أن تحترمها تركيا التي تتطلع إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت  بإجراءات القضاء التركي ضد معارضيه، ومنها توقيف إعلاميين معروفين وصدور مذكرة توقيف ضد حليفه السابق فتح الله غولن، واصفا إياها بأنها "مطابقة للقانون ولا غبار عليها".

مظاهرات منددة باعتقال الصحفيين في تركيا

وصدر القضاء التركي الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الأول مذكرة توقيف بحق فتح الله غولن الداعية الإسلامي (73 عاما) والمعارض الأشد للرئيس رجب طيب أردوغان. متهم خصوصا بأنه "قائد منظمة إرهابية"، علما أن السلطات التركية سبق وأن اتهمته بالتآمر سرا لإسقاطها.

وقامت الشرطة التركية منذ أسبوع باعتقال 14 شخصا من أنصار الداعية المعروف فتح الله غولن في عدد من مدن البلاد. وبين المعتقلين مسؤولون في شبكة تلفزيونية مقربة من صحيفة "الزمان".

المصدر: RT+" أ ف ب"

فيسبوك 12مليون