السعودية والكويت تؤكدان أنهما لن تقوما بخفض إنتاجهما من النفط

مال وأعمال

السعودية والكويت تؤكدان أنهما لن تقوما بخفض إنتاجهما من النفطالسعودية والكويت تؤكدان أنهما لن تقوما بخفض إنتاجهما من النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh3z

أكد وزيرا النفط السعودي والكويتي أن بلديهما لن يخفضا إنتاجهما من النفط حتى لو خفضت الدول غير الأعضاء في منظمة "أوبك" إنتاجها للمساعدة في رفع أسعار النفط المتهاوية.

وأضاف وزير النفط السعودي علي النعيمي للصحافيين الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول على هامش منتدى الطاقة في أبوظبي قائلا: " إذا أرادت الدول غير الاعضاء في منظمة "أوبك" خفض إنتاجها فبإمكانها ذلك، ولكننا لن نخفض إنتاجنا".

واتفق وزير النفط الكويتي علي العمير مع النعيمي قائلا "لا أعتقد إننا بحاجة إلى خفض الإنتاج، لقد منحنا الأخرين فرصة وهم غير مستعدين للقيام بذلك"، مؤكدا أن منظمة "أوبك" لن تقوم بخفض إنتاجها، ولن يعقد اجتماع طارئ للمنظمة.

وتتمتع السعودية والكويت بنفوذ كبير داخل منظمة "أوبك" وقررتا الشهر الماضي الإبقاء على سقف إنتاج المنظمة عند 30 مليون برميل يوميا ما أدى إلى انخفاض أسعار النفط، يتراوح سعر برميل الخام الأوروبي "مزيج برنت" عند مستوى 60 دولارا، حيث خسر نحو نصف قيمته منذ حزيران/يونيو الماضي بسبب زيادة العرض في الأسواق وانخفاض الطلب لضعف نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع سعر صرف الدولار أمام العملات الأخرى.

المصدر: RT + "ا ف ب"

توتير RTarabic