طيران التحالف يستهدف مواقع "داعش" في ريف حلب الشمالي

أخبار العالم العربي

طيران التحالف يستهدف مواقع أحد عناصر الجماعات المسلحة في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh3t

استهدف طيران "التحالف الدولي" الاحد 21 ديسمبر/ كانون الأول مواقع لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي بسوريا.

وبلغ عدد الغارات التي نفذها الطيران 7 غارات، مستهدفا بلدتي أخترين واحتيملات، وقرية حوار النهر، التي تقع فيها معاقل للتنظيم.

وأفاد مصدر لوكالة "الاناضول"، بأن "طيران التحالف قصف قرية حوار النهر بأكثر من غارتين، ما أدى إلى دمار واسع في القرية"، مشيرا إلى "مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم، فيما لاذ من نجا من القصف بالفرار إلى الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية".

من جانبه أوضح طبيب في المشفى الميداني ببلدة دابق، أن المشفى استقبل أعدادا كبيرة من الجرحى والقتلى من عناصر التنظيم.

وكان طيران التحالف استهدف سابقا العديد من المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في سوريا، بينها الرقة وديرالزور وريف حلب وبضمنها مدينة عين العرب.

نشطاء: مقتل عناصر من قوات النظام في اشتباكات بريف دمشق وجنوب حلب

أكد نشطاء نشوب اشتباكات عنيفة بين القوات السورية الحكومية، ومسلحي الكتائب الإسلامية، في مزارع تل كردي والريحان قرب مدينة دوما بريف دمشق.

وقال النشطاء أن الاشتباكات العنيفة التي جرت السبت أسفرت عن مقتل 4 عناصر على الأقل من القوات الحكومية، بينما استهدفت الكتائب الاسلامية صباح الأحد بصاروخ محلي الصنع تمركزات لقوات النظام عند اطراف قرية حوش الفارة بالغوطة الشرقية.

كما تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من قبل القوات الحكومية عقبها فتح لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة، بحسب النشطاء.

وفي جنوب حلب دارت اشتباكات ليل السبت بين القوات الحكومية والكتائب الإسلامية في محيط تلة خانطومان، في حين سقطت عدة قذائف محلية اطلقتها الكتائب على مناطق في حي جمعية الزهراء غرب حلب.

وأشار النشطاء إلى أن الطيران الحربي شن 3 غارات على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشرقي.

سانا: الجيش يقضي على المسلحين في حلب وريفي إدلبوحمص

ذكرت وكالة "سانا" أن الجيش تمكن من القضاء على عدد من المسلحين في حي الوعر خلال عملياتها المتواصلة ضد تجمعاتهم في ريف حمص الشرقي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة للهجوم على قرية مكسر الحصان (60 كم شرق مدينة حمص) بريف حمص الشرقي.

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسحلين في كل من مخيم حندرات وعين جارة والهلك والبرقوم وقباسين والباب وجنوب مطار كشيش في حلب وقتلت عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت عملية ضد المسلحين في بلدة احسم وقرية مرعيان التابعة لجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية "أردت خلالها أعدادا منهم قتلى وأصابت آخرين في محيط جبل الأربعين" المشرف على سهول أريحا وإدلب، مشيرا إلى أن الجيش نفد عملية أخرى في بلدة معرتمصرين.

المصدر: RT + وكالات