روسيا ومصر بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مشترك

مال وأعمال

روسيا ومصر بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مشترك روسيا ومصر بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggqb

يترأس نائب رئيس وزراء روسيا أركادي دفوركوفيتش وفدا يقوم بزيارة رسمية إلى مصر تمهيدا لزيارة الرئيس الروسي التي من المتوقع أن يتم خلالها توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين.

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول بمقر رئاسة الجمهورية، نائب رئيس وزراء روسيا أركادي دفوركوفيتش والسفير الروسي في مصر ونائبي وزيري الطاقة والزراعة الروسيين.

وأكد نائب رئيس وزراء روسيا خلال اللقاء على مكانة مصر ودورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بالشعب المصري، ومنوها إلى أن مصر تعد الشريك الرئيسي لروسيا في الشرق الأوسط ، بل من أهم شركائها على مستوى العالم.

وأضاف دفوركوفيتش أن النمو الملحوظ للتبادل التجاري بين مصر وروسيا وزيادة معدلات التدفق السياحي إلى مصر في الآونة الأخيرة ، يؤكدان أن مستقبل العلاقات سيكون أكثر ازدهارا وتقدما.

وتأتي زيارة نائب رئيس وزراء روسيا تمهيدا لزيارة الرئيس الروسي المرتقبة إلى مصر، والتي من المتوقع أن يتم خلالها توقيع العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

كما أعرب دفوركوفيتش عن تطلع بلاده إلى إقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركي الذي يضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

كما التقى نائب رئيس وزراء روسيا برئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب، وناقش الجانبان مجالات التعاون الممكنة بين البلدين.

نائب رئيس وزراء روسيا أركادي دفوركوفيتش ورئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب

وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري خلال اللقاء إلى أنه يتم حاليا تقييم الصناعات الثقيلة في مصر القائمة على الخبرات الروسية كمصانع الحديد والصلب لتحديثها وإعادة تأهيلها بتكنولوجيا متقدمة، بمساعدة من الخبراء الروس في هذا القطاع، فضلا عن إمكانية التعاون في مجال توليد الطاقة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic