ريال مدريد في مهمة للفوز باللقب الضائع

الرياضة

ريال مدريد في مهمة للفوز باللقب الضائعفريق ريال مدريد مع جميع كوادره بعد تتويجه باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا 2013-2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggq2

يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب مونديال الأندية المقام في المغرب، للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلعب أولى مبارياته في البطولة ضد فريق كروز أزول المكسيكي في المربع الذهبي.

وشارك ريال مدريد في البطولة لأول مرة عام 2000، بعد أن تم تغيير شكلها من بطولة الإنتركونتيننتال إلى مونديال الأندية. لكنه حقق حينها المركز الرابع، علما أن البطولة كانت تلعب بنظام المجموعات.

حارس ريال مدريد إيكر كاسياس في تدريبات فريقه عام 2000 استعدادا لبطولة العالم للأندية

ويمر ريال مدريد بواحدة من أفضل فتراته على الإطلاق بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث حقق  20 انتصارا متتاليا هذا الموسم.

ويدخل نجم الملكي كريستيانو رونالدو المباراة بدم جديد، آملا أن يحقق رقما قياسيا جديدا كهداف للبطولة.

وسبق لكريستيانو والمدرب أنشيلوتي والألماني توني كروس التتويج من قبل بمونديال الأندية.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

ويغيب عن الفريق نجم خط وسطه الكرواتي لوكا مودريتش المصاب إلى جانب الألماني سامي خضيرة والكولومبي جيمس رودريجيز، لتكون بذلك الفرصة سانحة أمام إيسكو وإياراميندي لإثبات جدارتهما.

 

لاعبا ريال مدريد كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش

وعلى الطرف الآخر يسعى كروز أزول ليصبح أول فريق مكسيكي يبلغ نهائي مونديال الأندية، لكن المهمة تبدو شبه مستحيلة أمام فريق عجز عن هزيمته كبار أوروبا.

وفاز كروز في الوقت الإضافي في مباراة الدور الثاني ضد ويسترن سيدني الأسترالي 3-1، في لقاء شهد سقوطا كثيفا للأمطار على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، وطرد خلاله لاعبان اثنان من الفريق الأسترالي.

وبعدها تم نقل جميع مباريات البطولة إلى الملعب الكبير بمراكش.

ويتمتع لاعبا الفريق المكسيكي تورادو وبافوني بخبرة واسعة، وسبق لهما الاحتراف في إسبانيا، وأيضا حققا انتصارات على الريال مع فريقي إشبيلية وريال بيتيس على الترتيب.

 

لاعب كروز أزول المكيسكي وإشبيلية السابق جيراردو تورادو

المصدر: RT + وكالات