منظمة شنغهاي للتعاون تقر ميزانيتها لـعام 2015

مال وأعمال

منظمة شنغهاي للتعاون تقر ميزانيتها لـعام 2015منظمة شنغهاي للتعاون تقر ميزانيتها لـعام 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmz

أقر رؤساء حكومات بلدان "منظمة شنغهاي للتعاون" خلال اجتماعهم ميزانية المنظمة لعام 2015 واتفقوا على مواصلة العمل من أجل استحداث بنك للتنمية، وصندوق لتنمية المنظمة.

وكان مجلس رؤساء وزراء بلدان شنغهاي للتعاون قد أقر خلال اجتماعهم في العاصمة الكازاخستانية أستانا الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول، أقر خطة الفعاليات في إطار برنامج التعاون التجاري الاقتصادي بين الدول الأعضاء، ووافق على قائمة الفعاليات اللازمة على مسار تطوير نشاطات المنظمة في تطبيق المشاريع المشتركة للفترة بين عامي 2017 و2021.

وتقرر في ختام اجتماع رؤساء الحكومات إعادة توزيع نفقات الأمانة العامة للمنظمة للعام 2014، وتم التوقيع على أحكام المواد المالية، وأضيفت تعديلات على الشروط المالية للمنظمة.

ودعا رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف في كلمة ألقاها في اجتماع رؤساء حكومات بلدان منظمة شنغهاي للتعاون إلى جعل برنامج التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدان الأعضاء أكثر ملاءمة للواقع.

ولفت رئيس الوزراء الروسي إلى أن بلاده سوف تترأس المنظمة العام المقبل، وأنها تعتزم تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في المنظمة من خلال التوصل إلى مستوى جديد نوعيا في تطبيق المشاريع المشتركة.

وعبرت بكين على لسان رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ عن استعدادها لرصد 50 مليون دولار لنشر التكنولوجيات الزراعية العصرية وإعداد الكوادر الزراعية، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لبلدان منظمة شنغهاي للتعاون لمساعدتها في مواجهة الأزمات.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic