300 صينيا يحاربون في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية"

أخبار العالم العربي

 300 صينيا يحاربون في صفوف تنظيم صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmj

كشفت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول أن 300 صينيا يشاركون في القتال ضمن صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.

وذكرت الصحيفة التابعة للحزب الشيوعي الحاكم إن أعضاء صينيين في حركة تركستان الشرقية الاسلامية يسافرون إلى سوريا عبر تركيا للانضمام الى تنظيم "الدولة الاسلامية".

وأضافت الصحيفة "طبقا لمعلومات من مصادر عدة منها ضباط أمن في المنطقة الكردية العراقية وسوريا ولبنان، فإن هناك نحو 300 صيني متطرف يحاربون مع الدولة الاسلامية في العراق وسوريا".

وفي يوليو/تموز، أشار المبعوث الصيني إلى الشرق الأوسط وو سي كه إلى تقارير اعلامية قالت إن هناك نحو 100 صيني غالبيتهم أعضاء في حركة تركستان الشرقية يحاربون في الشرق الاوسط أو يتدربون على القتال.

وأضاف "غالبيتهم عناصر من تركستان الشرقية"، مؤكدا على أن بكين ستبذل كل ما بوسعها لمساعدة دول الشرق الأوسط لمكافحة الإرهاب لأن ذلك في مصلحة الصين.

وعبرت الصين مرارا عن قلقها من تصاعد العنف في العراق والتقدم الذي أحرزه تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك بعد ان سيطر على مناطق شاسعة في شمال العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي من هذه المناطق.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية