قافلة مساعدات إنسانية من مقاطعة موسكو تتجه إلى لوغانسك

أخبار روسيا

قافلة مساعدات إنسانية  من مقاطعة موسكو تتجه إلى لوغانسكمدينة رامينسك - روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmc

توجهت قافلة مساعدات إنسانية تابعة لفرع موسكو للصليب الأحمر إلى لوغانسك منطلقة من مدينة رامينسكويه بمقاطعة موسكو، بمرافقة ممثلين عن وزارة الطوارئ الروسية.

وقال رئيس فرع موسكو للصليب الأحمر إيغور ترونوف الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول: "خرجت 8 شاحنات بحمولة 80 طنا من المساعدات الإنسانية من رامينسكويه، بمرافقة وزارة الطوارئ الروسية وفريق من موظفي فرع موسكو للصليب الأحمر".

وتتضمن المساعدات الإنسانية مواد تموينية ومواد تطهير وأدوية مخصصة للفئات التي يرعاها فرع لوغانسك للصليب الأحمر من العجزة والأطفال والمعاقين، بالإضافة إلى مؤسسات لوغانسك الطبية والاجتماعية.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية أرسلت في 12 ديسمبر/كانون الأول قافلة المساعدات الإنسانية رقم 9 إلى دونباس. وأوصلت 8 قوافل إنسانية سابقة أكثر من 10700 طن من المساعدات، وبهذا تصل حمولة المساعدات الإنسانية المخصصة للمتضررين من السكان في 9 قوافل إلى نحو 12 ألف طن.

وفد أممي يعبر عن امتنانه لروسيا على المساعدات المقدمة للاجئي أوكرانيا

عبّر أعضاء وفد للأمم المتحدة وصل إلى محافظة روستوف عن شكره لروسيا على المساعات التي تقدمها للاجئين الأوكرانيين.

وقال ممثل مفوضة الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في روسيا بايسا فاك – فويا إن "روسيا تقدم المساعدات لجميع اللاجئين الأوكرانيين، هذا واقع، ونحن نرغب في شكر السلطات المحلية والفدرالية على ذلك".

بايسا فاك – فويا

وأشار المتحدث الأممي إلى أن روسيا تدير بشكل رائع مسألة تأمين جميع الضروريات للاجئين، مضيفا "لو لم تساعدوهم، لكان علينا نحن أن نفعل ذلك"، موضحا أنه لذلك كان لابد من تخصيص أموال من الصندوق الذي يقوم الآن بالإنفاق على تقديم المساعدات للاجئين السوريين والأفغان.

وشدد بايسا فاك – فويا على ضرورة أن يعرف المجتمع الدولي ما تقوم به روسيا للاجئين، مضيفا "ومع ذلك يصعب علينا أن نثبت للعالم أنكم تفعلون ذلك".

ومن جهته، شدد رئيس ممثلية مكتب المنظمة الدولية للهجرة في موسكو زلاتكو جيغيتش على أن المساعدات التي تقدمها روسيا للاجئين مثالية، مضيفا "هذه الوقائع من الضروري ملاحظتها وتقديمها للعالم".

المصدر: RT + "نوفوستي"