نشطاء: "جبهة النصرة" تسيطر على الحامدية ووادي الضيف في إدلب

أخبار العالم العربي

نشطاء: صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggm3

فقد الجيش السوري الاثنين السيطرة على معسكر الحامدية الواقع في محافظة ادلب شمال غرب سوريا على طريق دمشق-حلب بعد معارك ضارية مع مقاتلين إسلاميين.

وهذا ثاني معسكر تخسره القوات النظامية خلال ساعات بعد سيطرة جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، في وقت سابق الاثنين على معسكر وادي الضيف القريب، في محيط مدينة معرة النعمان في ريف مدينة ادلب.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن النشطاء أن "جبهة النصرة" (فرع القاعدة في سوريا) مدعومة بتنظيم "جند الأقصى" سيطروا على معسكر وادي الضيف ومحيطه بريف مدينة معرة النعمان، بعد هجوم عنيف بدأتاه صباح الأحد، تمكنتا خلاله من السيطرة على حواجز ومواقع قوات النظام داخل المعسكر ومحيطه.

وحسب المصدر ذاته استخدمت "جبهة النصرة" دبابات وأسلحة ثقيلة أخرى كانت استولت عليها الشهر الماضي من "جبهة ثوار سوريا" المدعومة من دول غربية".

جاء ذلك عقب سيطرة مسلحي "جبهة النصرة" على حواجز الراعي والزعلانة والضبعان في محيط معسكري وادي الضيف والحامدية بريف مدينة معرة النعمان ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن ثمانية من مسلحي المعارضة.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من أفراد التنظيمات المتشددة في ريف إدلب ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش إصابات مباشرة في صفوف المسلحين المنتشرين في درعا البلد وقضت على آخرين غرب بلدة عتمان. فيما فككت وحدات الهندسة سيارة مفخخة كانت مركونة أمام مبنى نقابة المعلمين بمدينة الحسكة.

ويذكر أن مقاتلي المعارضة يسيطرون على معرة النعمان منذ أكتوبر/تشرين الثاني 2012. ويحاولون منذ ذلك الوقت التقدم في اتجاه معسكري الحامدية ووادي الضيف القريبين اللذين توجد فيهما قوات ضخمة للجيش يتم تأمين الإمدادات لها غالبا عبر الجو.

تعليق مراسلنا في دمشق

تعليق بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية