مقتل 12 مسلحا من "داعش" في قصف التحالف الدولي لكركوك

أخبار العالم العربي

مقتل 12 مسلحا من طيران التحالف الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggk2

ذكرت مصادر عراقية أن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية استهدفت تجمعات ومقار لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف أسفرت عن مقتل 12 من عناصر التنظيم في مناطق غرب كركوك.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية يوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول، أن طيران التحالف الدولي قصف الليلة الماضية آلية كانت تبني سواتر ترابية قرب منطقة ملا عبد الله غربي كركوك، ما أدى إلى تدمير الآلية وسيارتين مسلحتين.

كما استهدف القصف ملجأ للمسلحين، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وهروب أكثر من 20 آخرين باتجاه قريتي بريمة والعطشانة غربي كركوك.

وكان طيران التحالف الدولي قد شن يوم الأحد 14 ديسمبر/كانون الأول غارات جوية كثيفة على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق غربي مدينة كركوك شمال العراق.

وصرح قائد في قوات البيشمركة الكردية، وهستا رسول، بأن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق الرشاد وملا عبدالله والجسر وتل الورد ومكتب الخالد غربي مدينة كركوك.

وقال قائد القوات إن المعلومات الأولية تفيد بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف "داعش" إضافة إلى حرق عدد من العجلات العسكرية التابعة لهم.

وفي بعقوبة، ذكرت الشرطة العراقية أن 18 شخصا بينهم عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا وأصيب 14 مدنيا في حوادث عنف بمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.

وصرحت مصادر أمنية عراقية، أن ثمانية من مسلحي "داعش" قتلوا في عملية أمنية نفذتها قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، كما قتل اثنان من عناصر الشرطة بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطه تفتيش في حي الرحمة غربي بعقوبة.

وأوضح المصدر ذاته أن ثلاثة من عناصر الدولة الإسلامية قتلوا خلال عملية أمنية لقوات الشرطة في قرى سنسل شمالي المقدادية، كما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة أعقبها سقوط أربع قذائف هاون على المنطقة ذاتها ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 14 آخرين.

المصدر:RT+ اليوم السابع