كندا...إنفلونزا الطيور تنتشر في مزارع الدواجن

الصحة

كندا...إنفلونزا الطيور تنتشر في مزارع الدواجنانفلونزا الطيور في كندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gghk

اضطرت ادارات ثمانية مزارع للدواجن في محافظة كولومبيا البريطانية في كندا الى القضاء على كافة دواجنها، نتيجة اصابتها بإنفلونزا الطيور.

وكانت السلطات الكندية قد اعلنت سابقا عن اصابة دواجن ثلاث مزارع في نفس المحافظة بهذا الوباء. وقد بينت نتائج التحاليل التي أجريت أن الفيروس الذي اصاب الدواجن هو من نوع "H5N2"، مما اجبر الخبراء على القضاء على 140 ألف دجاجة وديك رومي.

يعتقد ان الفيروس وصل الى كندا عن طريق الطيور المهاجرة، أو عن طريق أحد العاملين في إحدى المزارع.

ويذكر ان هذه هي المرة الرابعة التي ينتشر فيها هذا الوباء بهذه المحافظة خلال 10 سنوات.

مصر...وفاة امرأة ثامنة بإنفلونزا الطيور

انفلونزا الطيور في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة امرأة يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري نتيجة اصابتها بإنفلونزا الطيور، وبذلك يصل عدد الوفيات خلال هذه السنة الى 8 وفيات من بين 16 اصابة بهذا المرض بمصر.

وجاء في بيان الوزارة، ان المرأة (33 سنة) هي من محافظة سوهاج الواقعة جنوب البلاد، وتوفيت في مستشفى المحافظة. كما اشار البيان الى اصابة طفلة (سنة واربعة اشهر) في نفس المحافظة بإنفلونزا الطيور.

واضاف البيان ان 7 أشخاص مصابين من مجموع 16 مصابا بإنفلونزا الطيور في مصر تم شفاؤهم.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية الى انه منذ 2003 ولغاية بداية اكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري تم التأكد من اصابة 668 شخصا بإنفلونزا الطيور من نوع "H5N1" بين البشر، ابلغ عنها رسميا في 16 دولة، توفي منهم 393 . واغلب الحالات سجلت في ريف مصر، حيث يمارس الأهالي تربية الدواجن في منازلهم عادة.

المصدر: RT + وكالات