أنباء عن حصار قوات تابعة للجيش الليبي لمدينة غريان الجبلية

أخبار العالم العربي

أنباء عن حصار قوات تابعة للجيش الليبي لمدينة غريان الجبليةليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggfb

ذكرت مصادر إعلامية ليبية الجمعة 12 ديسمبر/كانون الأول أن قوات تابعة للجيش فرضت حصارا من عدة محاور على مدينة غريان الجبلية جنوب العاصمة طرابلس.

وتتمتع مدينة غريان بموقع استراتيجي وهي أبرز معاقل قوات "فجر ليبيا" في الجبل الغربي، وكانت تعرضت لقصف جوي عدة مرات في الفترة الماضية.

ومن جهة أخرى، نفى متحدث باسم ما يعرف بقوات "درع الوسطى" التي تشكل أساس قوام قوات "فجر ليبيا"، سيطرة قوات "موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر" على معبر رأس جديرالحدودي مع تونس، مؤكدا أن "الشريط الساحلي لغرب العاصمة بمدنه يقع تحت سيطرة قوات فجر ليبيا".

وذكر المصدر أن قوات "فجر ليبيا" تمكنت خلال اليومين الماضيين من "تحرير مدينة العجيلات، وتتجه لتحرير معسكرات بغرب ليبيا سيطرت عليها القوات الموالية لحفتر".

وأظهرت صور نشرها نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عمر الحاسي رئيس الوزراء المعين من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية وهو يتفقد الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول قوات "فجر ليبيا" في مدينة الزاوية الواقعة غربي العاصمة طرابلس.

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينة الزاوية

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينة الزاوية

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينة الزاوية

وفي المنطقة الشرقية من ليبيا، شهدت مدينة بنغازي الجمعة 12 ديسمبر/كانون الأول اشتباكات متقطعة في عدة مناطق منها الصابري وبوعطني وطريق النهر.

 كما تواصلت الاشتباكات بين قوات للجيش يدعمها مقاتلون محليون ومسلحي تنظيم "انصار الشريعة" في منطقة الليثي التي يحاصرها الجيش منذ مدة في محاولة لاستكمال السيطرة عليها.

الليثي - بنغازي

وفي شأن آخر، قام مجهولون الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول بتفجير الزاوية الجعفرية بمنطقة السواني الشرقية جنوب غربي العاصمة طرابلس.

وتنتشر بشكل واسع في ليبيا منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، عمليات هدم الأضرحة والمزارات التاريخية في مختلف المناطق ما أثار حفيظة واستنكار المؤسسات الدولية المختصة.

السواني - ليبيا

السواني - ليبيا

المصدر: RT