وسائل اعلام: الولايات المتحدة تسعى للتخلي عن شراء محركات الصواريخ الروسية

الفضاء

وسائل اعلام: الولايات المتحدة تسعى للتخلي عن شراء محركات الصواريخ الروسيةصاروخ فضائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggdc

يسعى قطاع الصناعات الفضائية الأمريكية، التخلي عن استخدام محركات الصواريخ الروسية الصنع، ولكن هذا سهل الاعلان وصعب التنفيذ.

أعلنت شركة Orbital Sciences Corporation تحت الضغوط المتزايدة، عن رفضها استخدام محركات AJ-26 المبنية على اساس المحركات السوفيتية HK-33، دون أن تكشف عن البديل ومتى ستعود الى اطلاق صواريخها.

قد لا يبقى أمام الشركة أي خيار، لتنفيذ التزاماتها أمام وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لعدم وجود بديل لمحركات الصواريخ الروسية.

يقول جوناثان بيلاند المحلل في Avascent Group، الذي يقدم استشارات في مجال الصناعات الفضائية والدفاعية، "هذا الأمر معقد جدا، لأن قطع غيار المعدات العصرية لا يمكن شراؤها من المخزن القريب ببساطة".

يمكن أن تخرج شركة Orbital من هذه الأزمة، إذا ما اندمجت مع شركة Alliant Techsystems المنتجة لمحركات الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب، كما اتفق عليه في بداية السنة الحالية. ولكن هل ستسلك Orbital هذا الطريق، في حين أن صواريخ "انتاريس" التي تنتجها تتناسب بصورة مثالية فقط مع الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل.

وتواجه شركة United Launch Alliance ذات المشكلة، لأنها كانت تستخدم محركات RD-180 الروسية، وحاليا تعمل على تصميم محركات خاصة بها، على غرار شركة Blue Origin، ولكن هذه المحركات لن تكون جاهزة قبل عام 2019 .

المصدر: RT + نوفوستي