ألونسو وباتون ينضمان إلى مكلارين عام 2015

الرياضة

ألونسو وباتون ينضمان إلى مكلارين عام 2015الإسباني فرناندو ألسونو في موسم 2007 عندما كان ينافس لفريق مكلارين-مرسيديس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbm

أعلن فريق مكلارين للفورمولا-1 إن الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين والبريطاني جنسون باتون سيدافعان عن ألوانه الموسم المقبل.

وسيعود ألونسو إلى الفريق الذي غادره قبل 7 سنوات، بعد قضائه عامين مع رينو، وخمس سنوات في فيراري، علما أنه توج بلقبيه بسيارة رينو، قبل مشاركته لصالح مكلارين في 2007.

ويأمل السائق الإسباني الفوز بلقبه الثالث بعدما كان قد اقترب من ذلك مع مكلارين بالذات، حينما تساوى مع زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة، خلف كيمي رايكونن سائق فيراري البطل.

وقال ألونسو "أنضم لهذا المشروع بحماس شديد وأعرف أن الأمر قد يحتاج لبعض الوقت لتحقيق النتائج المرجوة ولا أشعر بأدنى مشكلة لذلك".

واختار مكلارين.. السائق الآخر باتون ليكون شريك ألونسو بعد تفكير طويل، على أن يبقى الدنماركي كيفن ماجنوسن في الفريق كسائق احتياطي وللتجارب.

وسيبدأ باتون الموسم القادم وهو في سن الـ35، وبعد أن أنهى 15 موسما وقد خاض أول سباق له عام 2000، ويبقى أيضا سائق هوندا السابق آخر فائز بسباق لمكلارين حينما انتصر في البرازيل في نهاية 2012.

ولم يفز الفريق بأي سباق لمدة عامين ويجري تغييرات شاملة على المستوى الفني والإداري.

كما قرر الفريق التعاون مع هوندا في تكرار للشراكة الناجحة سابقا بينهما في أواخر الثمانينات والتسعينيات، حينما هيمن إيرتون سينا وآلان بروست على السباقات.

 

المصدر: RT + "رويترز"