مادورو يحذر أوباما من فرض عقوبات بحق مسؤولين فنزوليين

أخبار العالم

مادورو يحذر أوباما من فرض عقوبات بحق مسؤولين فنزولييننيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg78

أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أن مواطني بلاده غاضبون من تهديدات واشنطن، محذرا الإدارة الأمريكية من فرض عقوبات على مسؤولين فنزوليين.

ودعا مادورو الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول نظيره الأمريكي باراك اوباما الى إظهار "الحكمة" إزاء مصادقة مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون حول اتخاذ عقوبات بحق مسؤولين فنزويليين عن خرق حقوق الإنسان.

وقال مادورو في كاراكس: "نرفض العقوبات الإمبريالية، يجب على الولايات المتحدة احترام موطن البوليفار"، وأضاف، موجها كلامه للزعيم الأمريكي: "الرئيس أوباما، اذا طغى الجنون وتم اتخاذ العقوبات، فستجدون أنفسكم في وضع غير مريح، لأنه لا يجب الاستهزاء بوطنية الفنزويليين".

وندد رئيس فنزويلا في حديث لقناة "تيليسور" السبت الفائت بتدخل السفارة الأمريكية في أمور الجمهورية مؤكدا أن "سفارة الولايات المتحدة تتصرف في فنزويلا بطريقة خطرة، وأنا الآن أقدر الوضع لأنني بت أعلم كثيرا أن تدخل سفارة الولايات المتحدة أصبح غير مقبول".

وأكد أنه اتخذ كافة الإجراءات الممكنة لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، إلا "أنهم على ما يبدو، يركزون اهتمامهم على سياستهم الفاشلة في زعزعة استقرار فنزويلا من خلال تمويل أشخاصهم في المجال السياسي، ويعملون بهذا الشكل ضد حكومتنا".

المصدر: RT + "تاس"