"بلاي ستيشن سوني" تتعرض لهجوم إلكتروني يعطل خدمة تسجيل الدخول

العالم الرقمي

"بلاي ستيشن سوني" تتعرض لهجوم إلكتروني يعطل خدمة تسجيل الدخول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg4t

لم يتمكن العديد من اللاعبين الوصول إلى شبكة "بلاي ستيشن سوني" (PSN) لساعات طويلة مساء يوم الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول بعد هجوم واضح ضد هذه الخدمة من قراصنة مجهولين.

واعترفت شركة "سوني كمبيوتر انترتينمنت أمريكا" بتعطل الخدمة، قائلة عبر حساب الشركة على تويتر: "نحن مدركون للمشاكل التي يعاني منها بعض المستخدمين، ونعمل على معالجتها".

وبعد عدة ساعات كتبت الشركة رسالة جديدة تقدم المشورة للمستخدمين الذين لديهم صعوبات في تسجيل الدخول، وتدعوهم إلى المحاولة مرة أخرى، مما دل المستخدمين على أنه قد تم استعادة السيطرة على الأمور.

وقد أورد بعض المستخدمين شكاو عن مشكلات في تسجيل الدخول إلى PlayStation Store، حيث كانت تصلهم رسالة الكترونية مستمرة، تخبرهم بوجود خطأ في محاولة التسجيل.

وقد أعلنت مجموعة القراصنة Lizard Squad مسؤوليتها عن توقف شبكة PSN من خلال حساب تويتر خاص بها، قبل بضع ساعات من اعتراف سوني بالمشكلة.

كانت نفس المجموعة قد أطلقت هجوما آخر ضد شبكة بلاي ستيشن في أغسطس/آب، مما تسبب في انقطاع مماثل للخدمة، ولكن لم تفقد أية بيانات للمستخدمين.

أيضا هاجمت نفس المجموعة يوم الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول منصة الألعاب Xbox Live، التابعة لمايكروسوفت، مسببة العديد من المشاكل لمستخدمي الخدمة، وأعلنت وقتها على حساب تويتر: "هذا الشهر كله من أجل المتعة"، الأمر الذي يوحي باستعداد المجموعة لشن مزيد من الهجمات على شركات أخرى.

ويأتي هذا الهجوم ضد شبكة PSN بعد هجوم مجموعة "حراس السلام" (الحزب الجمهوري)، التي استهدفت مؤخرا شركة "سوني بيكتشرز انترتينمنت"، حيث تسللت المجموعة إلى شبكة الشركة وسرقت كمية كبيرة من الأفلام والوثائق الداخلية الحساسة، التي تسربت بعد ذلك عبر الإنترنت.

ومع ذلك فمن غير المحتمل أن يكون الهجومان مرتبطين ببعضهما البعض.

المصدر: RT + "بي سي وورلد"