واشنطن: إيران حافظت على التزاماتها في إطار خطة العمل المشتركة

أخبار العالم

واشنطن: إيران حافظت على التزاماتها في إطار خطة العمل المشتركةالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg2s

قالت جنيفير بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن طهران التزمت بتعهداتها في إطار خطة العمل المشتركة والهادفة إلى تجميد جزء كبير من عملها النووي.

ورفضت بساكي الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول وصف الجهود الإيرانية لشراء البلاتينيوم لإنتاج الماء الثقيل انتهاكا للاتفاق وجاء هذا ردا على تقرير صادر عن الخارجية الأمريكية بخصوص الشكاوى الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وقالت بساكي إن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها إزاء هذه الجهود علنا رافضة التعليق على المناقشات الخاصة بين الولايات المتحدة ومسؤولين في الأمم المتحدة.

وقالت بساكي إن إيران حافظت على التزاماتها في إطار خطة العمل المشتركة إلا أن لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب دعت لتشريع عقوبات جديدة.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن العقوبات والإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي غير قانونية.

هذا وسيتم تحديد تاريخ محدد لاستئناف المفاوضات هذا الشهر في فيينا بين ايران و(5+1) وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا وتسعى الأطراف إلى اتفاق سياسي شامل في غضون أربعة أشهر واتفاق نهائي بحلول يوليو تموز عام 2015.

المصدر:RT + وكالات

فيسبوك 12مليون