لافروف: توريد "ميسترال" ليست قضيتنا وإنما مسألة متعلقة بسمعة فرنسا

أخبار روسيا

لافروف: توريد ght
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gftv

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن مسألة توريد سفن "ميسترال" الفرنسية إلى روسيا ليست قضية موسكو، وإنما هي مسألة متعلقة بسمعة فرنسا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في بازل في اعقاب اجتماع وزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول: "هذه ليست قضيتنا، وإنما مسألة سمعة فرنسا. ويجب أن ينفذ العقد بشكل دقيق".

وأضاف لافروف أن قضية "ميسترال" باتت "تثير الملل".

فرنسا تنتظر "ظروفا سياسية مناسبة" لتسليم "ميسترال" إلى روسيا

وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان إن فرنسا ستسلم روسيا سفينتي "ميسترال" في حال توفر ظروف سياسية مناسبة.

وأشار لو دريان في حوار مع قناة "بي إف إم" الفرنسية الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول إلى أنه "في حال توفرت ظروف سياسية مواتية، فرنسا ستسلم روسيا حاملة المروحيات ميسترال". واضاف "نحن نتحقق كيف ستتغير الأوضاع في سياق الأزمة الأوكرانية لمعرفة هل حصلت التغيرات الضرورية أم لا... وكيف سيتم الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن وقف إطلاق النار في 9 أكتوبر" الماضي.

وأضاف وزير الدفاع الفرنسي "لم نتخذ في الوقت الراهن خطوات بشأن تسليم ميسترال. ومن المحتمل جدا إذا لم تتوفر الظروف الضرورية، أن لا نسلم روسيا هاتين السفينين. ويجب على الجانب الروسي أن يعي ذلك. نحن لا نستطيع تنفيذ التسليم في ظروف التوتر الراهنة، حين لا يتم الالتزام بمبدأ حصانة الحدود، ولذلك فرنسا ترى أن مثل هذا التسليم في الوقت الحالي في غير أوانه".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة