اهتمام كبير بمزاد علني عرض أسلحة الممثل الشهير آلان ديلون للبيع

الثقافة والفن

اهتمام كبير بمزاد علني عرض أسلحة الممثل الشهير آلان ديلون للبيعآلان ديلون يؤدي أحد أدواره السينمائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfpk

حقق مزاد علني في باريس لبيع أسلحة خفيفة تعود للمثل الفرنسي الشهير آلان ديلون إقبالا كبيرا، إذ تم بيع كل القطع المعروضة والبالغ عددها 76 قطعة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 162 ألف يورو.

برزت من بين الأسلحة القديمة والنادرة المعروضة بندقية "وينشستر" أهداها الممثل الأمريكي الراحل ستيف ماكوين لديلون، تم بيعها مقابل 19 ألف يورو، أي ما يزيد عن سعر انطلاق المزايدة عليها بـ 6 أضعاف، فيما طلب مالك البندقية الجديد عدم ذكر اسمه، مكتفيا بالكشف أنه فرنسي.

جمع النجم الفرنسي آلان ديلون قطع السلاح هذه أثناء أدائه أدوار سينمائية جسد فيها شخصيات لصوص ورجال شرطة. ضمت مجموعة ديلون قطعا نادرة، منها مسدس "Smith & Wesson" يعود لعام 1884، وتم بيعه لقاء 7 آلاف يورو، بما يزيد عن سعره المحدد بـ 3 أضعاف في مزاد "كورنيت دوسان سير".

الجدير بالذكر أن آلان ديلون كان قد حصل في العام الماضي على 171 ألف يورو مقابل سيارة "فيراري/تيستاروسا"، بالإضافة إلى بيعه ساعات وقوارير نبيذ معتق، وكذلك 40 لوحة فنية كانت تعود إليه باعها في مزاد علني في 2007، محققا أرباحا قاربت 9 ملايين يورو.

ومن بين من اشترى لوحات من مجموعة ديلون أثرياء من روسيا وبريطانيا، وكذلك متاحف في شمال أوروبا.

أما عن سبب قيام آلان ديلون ببيع مقتنياته في الآونة الأخيرة يقول الفنان البالغ من العمر 79 عاما.. "أفضل أن أسوي هذه الأمور الآن وأكره المزادات التي تجرى بعد الوفاة".

المصدر: RT + "الحياة"