افتتاح صالون الشباب الفني بزيارة 7 مواقع ثقافية في القاهرة

الثقافة والفن

افتتاح صالون الشباب الفني بزيارة 7 مواقع ثقافية في القاهرةمتحف النحات المصري محمود مختار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfhy

افتتحت الدورة الـ 25 لصالون "الشباب الفني" في القاهرة على نحو غير تقليدي، بزيارة 7 مواقع ثقافية، بدء بـ "قصر الفنون" ومرورا بساحة متحف الفن الحديث وانتهاء بمتحف النحات محمود مختار.

ويشارك في الدورة الـ 25 (اليوبيل الفضي) للصالون 310 فنانين تشكيليين مصريين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاما، فيما تم تخصيص 146 ألف جنيه مصري كجوائز للمشاركين، جرى توزيع بعضها عليهم، علما أن لجنة التحكيم حجبت الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها المالية 20 ألف جنيه.

هذا وفازت مجموعة من الفنانين الشباب بجائزة الصالون وقدرها 10 آلاف جنيه ذهبت إلى كل من أويس أبو زيد، وأحمد الحسيني، وإيمان علي، وسهى السرجاني، ومنة الله سعيد، وهدير عبد الحميد، ومي عبد اللطيف، وزينب نور الدين، ومحمد منير، وكريم حلمي، ومحمود مرعي، وهبة صالح، وياسمين المليجي.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتين تشجيعيتين بقيمة 5 آلاف جنيه إلى كل من ماريان فهمي ومعاوية صالح، في إطار الفعالية الثقافية التي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة المصرية.

ويُعرض في هذا الصالون أكثر ن 400 عمل فني "في مختلف مجالات الفنون التشكيلية في المواقع السبعة"، بهدف نشر الوعي الثقافي والتشكيلي، حسب القائمين على الصالون، على أن تستمر هذه الفعالية حتى 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر: RT + "رويترز"