نتنياهو يلوح بالانتخابات المبكرة

أخبار العالم

نتنياهو يلوح بالانتخابات المبكرة بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfgq

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول حلفاءه في الائتلاف الحكومي من أنه قد يدعو لانتخابات مبكرة في حال مواصلتهم مهاجمة سياسته.

وطالب نتنياهو وزراء في حكومته بالكف عن إضعافه ووقف هجماتهم عليه.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي أعضاء حكومته إلى الاتحاد وراء السياسة المناسبة لقيادة إسرائيل، مشيرا إلى أن رفض الوزراء ذلك سيجبره على العودة للناخب الإسرائيلي.

جاءت تصريحات نتنياهو أمام أعضاء حزب اليكود الحاكم الذي يتزعمه

استمرار الجدل في إسرائيل حول الأزمة الحكومية

الحكومة الإسرائيلية

اتهم المسؤول في حزب الليكود زئيف الكين، وزير المالية يائير لابيد بإجراء اتصالات مع أحزاب أقصى اليمين الإسرائيلي بهدف إحداث انقلاب على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون قال في وقت سابق إن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن يسعى لإجراء انتخابات مبكرة إذا استمر أعضاء التحالف الحاكم في المشاحنات علنا.

وقال يعلون إن "الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر"، وإن الحكومة الحالية تواجه "مفاجآت كل يوم". ووصف التحالف في حكومة نتنياهو بين أحزاب اليمين والوسط بأنه "غير طبيعي".

وأضاف وزير الدفاع : "إذا استمر الوضع على هذا النحو فسيكون من الأفضل إجراء انتخابات بأسرع ما يمكن"، محذرا في الوقت نفسه من أن "إجراء انتخابات بوتيرة سريعة لا يحقق الاستقرار".

وأفاد استطلاع للرأي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني التي تميل لليسار بأنه على الرغم من تراجع شعبية نتنياهو لكن من المؤكد أنه سيفوز بولاية رابعة كرئيس للوزراء إذا أجريت الانتخابات في الوقت الراهن.

تعليق مراسلتنا في القدس

المصدر: RT+وكالات

فيسبوك 12مليون