ملك البحرين يقبل استقالة الحكومة ويعيد تكليف رئيسها 

أخبار العالم العربي

ملك البحرين يقبل استقالة الحكومة ويعيد تكليف رئيسها الانتخابات البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfeh

قبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني استقالة حكومة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة.

و كلف حمد بن عيسى آل خليفة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بتصريف أمور الدولة حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، حسب ما جاء في الأمر ملكي الصادر الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعرب العاهل البحريني في الأمر الملكي عن ثقته في حكمة رئيس الوزراء المكلف في وضع الخطط التنفيذية والبرامج الهادفة التي تكفل استمرار تفعيل النظام الديمقراطي الذي أخذ به الدستور، وتعميق التعاون بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى ، ومواصلة تطوير خطط التنمية الأقتصادية والإجتماعية المتكاملة. 

وأفادت وكالة أنباء البحرين بأن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أعلن إستقالة خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في قصر القضيبية.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء البحريني رفع كتاب استقالة حكومته إلى ملك البحرين في ختام الجلسة، بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات النيابية والبلدية في الدور الثاني.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في البحرين  الشيخ خالد بن علي آل خليفة قد أعلن اليوم عن النتائج النهائية للانتخابات النيابية والبلدية في الدور الثاني.

 وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2014 جرت بنجاح وبنسبة مشاركة 52.6 بالمائة بالنسبة للانتخابات النيابية.

وقد أعلن الوزير في مؤتمر صحفي 40 اسما فائزا في الدور الأول والثاني من الانتخابات النيابية وهم أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، وقد  تلا 30 اسما فائزا في انتخابات أعضاء المجالس البلدية موزعين على المحافظات الثلاث: المحرق، والشمالية والجنوبية.

وتأتي انتخابات السبت 29 نوفمبر/تشرين الثاني عقب جولة أولى من التصويت نهاية الأسبوع الماضي حيث جرت الانتخابات على 34 مقعدا من أصل 40.

المصدر: RT + وكالات