دبي إلى موسوعة غينيس بأطول لوحة غرافيتي

متفرقات

دبي إلى موسوعة غينيس بأطول لوحة غرافيتيدبي تدخل مجدداً موسوعة غينيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfe4

تدخل دبي مجددا الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال إنجاز أطول لوحة غرافيتي في العالم بطول 2180 مترا.

ويأتي العمل الذي يعكف على تنفيذه نحو 150 فناناً، بمشاركة جماهيرية واسعة، وهو ما كشفت عنه فعاليات اليوم الأول لإطلاقه صباح السبت 29 نوفمبر/تشرين الثاني، من أجل إنجاز لوحة تستلهم روح الاتحاد، مواكبة لاحتفالات الدولة بالذكرى الـ43 لتأسيسها.

دبي تدخل مجدداً موسوعة غينيس

وشكلت إقامة الحدث في منطقة الجميرا مناسبة ملفتة لزيارة الأسر وطلبة المدارس والشباب، كما شكلت محطة مهمة لجذب هواة التصوير الفوتوغرافي كذلك، الذين تسابقوا لالتقاط صور لمراحل تطور اللوحة من جهة، وللمشاركة بها في مسابقة أفضل 5 أعمال فوتوغرافية، حيث أطلق مكتب ولي عهد دبي، الجهة المنظمة للحدث، مسابقة جماهيرية بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي، مجموع جوائزها العينية 50 ألف درهم، ويشرف عليها بشكل مباشر الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث.

دبي تدخل مجدداً موسوعة غينيس

ويحتاج تنفيذ المشروع إلى نحو 9 آلاف علبة لطلاء الألوان بأسلوب الضغط الهوائي، وسوف يتم الاستفادة منها جميعاً في إبداع أعمال فنية عقب الانتهاء من استخدامها، فضلاً عن أنها بالأساس مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

 

دبي تدخل مجدداً موسوعة غينيس

المصدر: RT  +"وكالات"