مصر.. قتيل في احتجاجات على براءة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfd9

قتل متظاهر باشتباكات اندلعت بين الشرطة ومحتجين في ميدان عبدالمنعم رياض وسط القاهرة بعد اعلان براءة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه.

وذكرت وزارة الصحة المصرية السبت 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن تامر صلاح عبدالفتاح قتل خلال اشتباكات اندلعت بين قوات الامن ومتظاهرين في ميدان عبدالمنعم رياض، وتم نقل جثمان الى مستشفى قصر العيني.

وأكدت الوزراة إصابة 9 متظاهرين بجروح خلال تلك الاشتباكات.

وفرقت قوات الأمن تظاهرات بمحيط ميداني عبدالمنعم رياض والتحرير وسط القاهرة للاحتجاج على قرار المحكمة تبرئة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط ميدان عبد المنعم رياض، حيث ألقت القبض على عشرات المحتجين المتواجدين بمحيط الميدان والشوارع الجانبية، وتم اقتيادهم الى داخل المتحف المصري. 

وسادت حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة، التي قامت بإطلاق الغاز يالمسيل للدموع لتفريق التظاهرة، وقامت بمطاردتهم حتى شارع 26 يوليو والإسعاف، كما قامت قوات تأمين دار القضاء العالي.

وفي ميدان التحرير، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، وطاردت المحتجين في الشوارع الجانبية قرب الميدان الذي انطلقت منه ثورة 2011 التي أطاحت بمبارك.

ونقلت وكالة "فرانس برس" أن قوات الأمن قامت باعتقال عشرات المتظاهرين هناك.

وذكر بيان للداخلية المصرية أن قوات الشرطة قامت بتفريق المحتجين بعد أن انضم إليهم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وأغلقت قوات الأمن شارع محمود بسيوني المؤدي لميدان عبد المنعم رياض للسيطرة على الوضع بعد تزايد أعداد المتظاهرين أمام المتحف المصري.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط تزايد أعداد المتظاهرين المناهضين للحكم ببراءة مبارك، في محيط "ميدان التحرير"، بوسط القاهرة، وسط انتشار كثيف لقوات الجيش والشرطة في الميدان.

وفي الاسكندرية، افادت وكالة الشرق الاوسط أن الرسمية بخروج "مسيرة لشباب القوى الثورية بالإسكندرية"، رفضا لحكم البراءة، ونقلت الوكالة عن مدير مباحث المدينة الساحلية، العميد شريف عبدالحميد، أن قوات الأمن ألقت القبض على 4 أشخاص.

المصدر: RT + أ ف ب