بوتين: قرار أوبك عدم خفض الإنتاج مناسب لروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf9m

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قرار منظمة "أوبك" الإبقاء على إنتاجها النفطي عند مستوى 30 مليون برميل يوميا يعد قرارا مناسبا بالنسبة لروسيا.

وأشار بوتين خلال لقاء مع المدير العام لشركة "توتال" الفرنسية باتريك بوياني في سوتشي يوم الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن انخفاض أسعار النفط بعد قرار "أوبك" كان أمرا طبيعيا ومتوقعا من قبل السوق. قائلا: "يناسبنا بشكل عام"، ومؤكدا أن موسكو لم تصر على أي قرار آخر.

وقال بوتين: "أعتقد أن الأمر لم يكن مفاجئا لأي منا، شاركنا في اجتماع "أوبك"، وبالنسبة لنا كان واضحا من البداية أن أسعار النفط ستتأثر بعد قرار "أوبك" عدم تقليص الإنتاج".

وأعرب الرئيس الروسي عن أمل بلاده بمواصلة التعامل مع "توتال"، لافتا إلى أن المشروعات المشتركة لروسيا مع شركة "توتال" الفرنسية قد تكون مؤثرة في قطاع الطاقة الأوروبي والعالمي.

وقال بوتين في هذا الخصوص: "لدينا مشاريع واسعة النطاق، على المستوى القاري، وبطبيعة الحال يمكن أن تؤثر على قطاع الطاقة الأوروبي والعالمي".

هذا وهنأ بوتين بوياني بتعيينه في منصب رئيس شركة "توتال"، وتمنى له النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة شركة "توتال" الفرنسية السابق كريستوف دي مارجيري، كان قد توفي عن عمر يناهز 63 عاما، مع ثلاثة أشخاص آخرين، عند منتصف ليل الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول بعد تحطم طائرة خاصة من طراز "فالكون 50" في مطار "فنوكوفو" في موسكو نتيجة لاصطدامها بشاحنة لإزالة الثلوج أثناء إقلاعها.

المصدر: RT + "نوفوستي"