بلاتيني: جائزة الكرة الذهبية يجب أن تكون من نصيب الألمان فقط

الرياضة

بلاتيني: جائزة الكرة الذهبية يجب أن تكون من نصيب الألمان فقطرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf35

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني أن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم يجب أن ينالها أحد لاعبي المنتخب الألماني المتوجين بلقب كأس العالم في البرازيل.

وقال الأسطورة الفرنسية لوكالة EFE الإسبانية "يجب أن تذهب الجائزة لواحد من أبطال العالم." وذلك في إشارة واضحة إلى ألمانيا.

وأضاف الرئيس "قد يستحق العديد من اللاعبين الكرة الذهبية، ولكن أنا برأي أنه في عام كأس العالم، ينبغي أن تمنح لبطل العالم. وهذا يتماشى مع ما قلته قبل 4 سنوات بوجوب الجائزة للاعب إسباني (أبطال مونديال 2010).

ويؤمن بلاتيني، الذي يجمتع في مدريد حاليا مع أعضاء من اتحادات كرة القدم الأوروبية، أن المنتخب الإسباني "سوف يكون قادرا على إعادة بناء نفسه بعد وصوله لنهاية الفترة الذهبية",

واختتم أقوى رجل في اليوفا كلامه بالتعبير عن رغبته في نشر كامل التقرير حول قضايا الفساد المتعلقة بملفي استضافة روسيا وقطر لمونديالي 2018 و2022 على التوالي، لكن ضمن حدود لجنة الأخلاقيات للفيفا.

وقال بلاتيني "بطبيعة الحال، إذا حدث أي شيء غير مرغوب فيه، فينبغي أن تتم إعادة التصويت",

وكان الفيفا قد وجه اتهامات فساد إلى ملف استضافة إنكلترا لمونديال 2018، في حين برّأ ملفي استضافة روسيا وقطر للبطولتين من تهم الفساد.

وأشار قاضي "الفيفا" الألماني يواكيم إيكرت إلى أن تقريرا نهائيا من 42 صفحة يضم جميع المخالفات للدول الـ11 التي تقدمت بعروض لاستضافة إحدى البطولتين قبل 5 سنوات، تم تقديمه من قبل كبير المحققين في "الفيفا" الأمريكي مايكل غارسيا، لكن الأخير استبعد أن تكون هذه المخالفات قد أثرت على نزاهة التصويت الذي جرى في ديسمبر/كانون الثاني 2010.

شعار مونديال روسيا 2018 أثناء تقديمه في مسرح البلشوي في موسكو

المصدر: RT + "ماركا"