الجزائر: "أوبك" ستسعى إلى التوافق لوقف تراجع سعر النفط

مال وأعمال

الجزائر: الجزائر تقول أوبك ستسعى لخطوة توافقية لوقف تراجع سعر النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geza

قال وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني إن أوبك ستسعى إلى خطوة توافقية في اجتماعها المقرر يوم الخميس من المرجح أن توقف تراجع أسعار النفط الخام.

وأضاف الوزير الجزائري في تصريحات صحفية أن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق الاستقرار في السوق دون الكشف عن إجراءات محددة ستتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وتابع أن "أوبك" ستدرس التطورات في السوق ونقاط الخلل التي أدت إلى هبوط أسعار النفط وتجري مشاورات بخصوص سبل إعادة التوازن للسوق.

على صعيد متصل يصل إيغور سيتشين رئيس شركة "روس نفط" الروسية العملاقة إلى فيينا اليوم لإجراء محادثات مع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في الوقت الذي يعم فيه الأسواق القلق إزاء رد فعل السعودية تجاه تهاوي أسعار النفط.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي رفاييل راميريز إن بلاده ستجتمع مع السعودية وروسيا والمكسيك لمناقشة وضع وتنسيق سوق النفط، قبيل اجتماع مهم لمنظمة "أوبك" الخميس المقبل.

وهبطت أسعار النفط بنسبة 30% منذ يونيو/حزيران متراجعة تحت مستوى 80 دولارا للبرميل بفعل تخمة في المعروض العالمي نتيجة زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وضعف الطلب جراء التباطؤ الاقتصادي في الصين وأوروبا.

وتوقعت وكالة "ستاندرد أند بورز" أن تسجل أسعار النفط على المدى الطويل مستوى 90 دولارا للبرميل، في حين توقع خبراء مصرف "سيتي بنك" الأمريكي أن تتراوح أسعار النفط بين 70 و90 دولارا للبرميل حتى عام 2020، كما لم يستبعد البنك الدولي استمرار تراجع أسعار الذهب الأسود مستقبلا.

المصدر: RT + وكالات