روحاني: مفاوضات فيينا بشأن ملف طهران النووي أسهمت في التقارب بين الطرفين

أخبار العالم

روحاني: مفاوضات فيينا بشأن ملف طهران النووي أسهمت في التقارب بين الطرفينالرئيس الإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gex0

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن المفاوضات التي جرت في فيينا بشأن ملف طهران النووي أسهمت في تقارب جدي بين الطرفين.

وفي مقابلة مع قناة "إيريب 1" التلفزيونية الروسية أكد روحاني ثقته بتوصل بلاده إلى اتفاق نهائي مع السداسية الدولية، على الرغم من عدم نجاح الطرفين في التوصل إليه خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات.

هذا وأعرب روحاني عن اعتقاده بأن "تخرج الأمة الإيرانية منتصرة" من هذه مفاوضات، التي اتفقت الدول الكبرى وطهران على تمديدها حتى أواخر يونيو/حزيران القادم.

روحاني: أجهزة الطرد المركزي لن تتوقف عن عملها

وأكد روحاني على حق بلاده في تخصيب اليورانيوم قائلا "لا يشكك أحد في العالم اليوم في أن إيران يجب أن تمتلك التقنيات الذرية، بما فيها تقنية تخصيب اليورانيوم في أراضيها، ولا يشكك أحد في أن العقوبات يجب أن ترفع عنها".

هذا وشدد الرئيس الإيراني على أن" أجهزة الطرد المركزي (الممستخدمة لتخصيب اليورانيوم) لن تتوقف عن عملها".

بان كي مون متحمس لعزم طهران والسداسية على التوصل إلى اتفاق شامل

من جانبه قدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إيجابا تمديد المفاوضات بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين وألمانيا).

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

وفي بيان صحفي حث بان كي مون الطرفين على الحفاظ على "الديناميكية الإيجابية" وتطوير النجاحات التي تم إنجازها حتى الآن، معربا عن أمله في أن تبقى طهران والسداسية ملتزمتين بالتعهدات المتفق عليها "في جو من الثقة المتبادلة والإرادة الطيبة".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون