روسيا: صب الزيت على النار في أوكرانيا ليس من مصلحة الأوروبيين

أخبار روسيا

روسيا: صب الزيت على النار في أوكرانيا ليس من مصلحة الأوروبيينسفير روسيا لدى الناتو ألكسندر غروشكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gepn

أعلن السفير الروسي لدى الناتو ألكسندر غروشكو أن تدخل لاعبين غير أوروبيين في أوكرانيا ومحاولاتهم لصب الزيت على نار الصراع في هذه البلاد ليس من مصلحة دول الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني الإخبارية، قال غروشكو إن علاقات الشراكة بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي تدهورت إلى درجة "نقطة التجمد".

مع ذلك، فقد أعرب الدبلوماسي الروسي عن اعتقاده بأنه "لو تحدثنا عن عالم متعدد الأقطاب وآفاق استراتيجية للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، فأولا: لا يمكن تصور أوروبا من دون روسيا، وثانيا: الأوروبيون يدركون أن بناء أمن في المنطقة الأوروبية الأطلسية أو الأوراسية من دون روسيا - ناهيك عن بنائه ضد روسيا - بمثابة قيام شخص بإطلاق رصاص على قدمه".

غروشكو يكذب تصريحات الناتو حول حشد قوات روسية على حدود أوكرانيا

هذا، وكذب غروشكو مزاعم الناتو المتكررة حول قيام روسيا بحشد قوات على حدود أوكرانيا. وأشار بهذا الخصوص إلى أن قادة الحلف أنفسهم يعترفون بأن الناتو لا يملك دلائل تثبت تنقل أسلحة أو معدات أو قوات عسكرية عبر الحدود بين البلدين.

غروشكو:فرنسا ستجد نفسها أمام القضاء في حال عدم اكتمال صفقة ميسترال

وفي موضوع آخر، قال غروشكو أن فرنسا ستجد نفسها أمام القضاء في حال لم تف بتعهداتها حيال صفقة تسليم سفينتي ميسترال.

وأوضح:" نستطيع أن نستشف مما نقرأه في الصحافة من مناقشات داخلية في فرنسا حجم الضغط الذي تتعرض له بخصوص صفقة تسليم الميسترال.. ولكن يجب الإيفاء بالصفقة".

سفينة ميسترال

كما أشار غروشكو إلى أن هذا الموضوع متعلق بمكانة فرنسا كشريك مسؤول في مجال التعاون التقني العسكري وكلاعب هام في الساحة الدولية.

وحذر من أنه في حال عدم اكتمال الصفقة، فسيكون هناك مسار قضائي لأن الحديث يدور عن "استثمارات كبيرة وأموال ضخت في هذا المشروع".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة