لماذا تصر فنانات عربيات على الظهور بشكل يتنافى مع الأعراف؟ (فيديو)

الثقافة والفن

لماذا تصر فنانات عربيات على الظهور بشكل يتنافى مع الأعراف؟ (فيديو)مسلسل الفستاتين السوداء "الشفافة" مستمر بليلى علوي هذه المرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gem0

أثارت الممثلة المصرية ليلى علوي جدلا بين بعض النشطاء، إذ رأوا في ظهورها بفستان أسود شفاف يكشف شيئا من جسدها في فعالية سينمائية، رأوا أنها تستنسخ ظهور هيفاء وهبي بفستان مماثل فاضح.

جاء رد الفعل هذا بعد انتشار تسجيل فيديو للفنانة الكبيرة ليلى علوي، تظهر فيه وهي ترتدي فستانا أسود شفافا في بعض أجزائه، وذلك في حفل اختتام مهرجان "القاهرة" السينمائي، الذي ترأست فيه ليلى علوي لجنة تحكيم مسابقة "آفاق السينما العربية".

الجدير بالذكر أن الكثير من الشباب، الذين يبدو وكأنهم معنيين بظهور الفنانات على نحو غير محتشم، وجهوا سهام انتقادهم لليلى علوي، ولهيفاء وهبي من قبلها، وغيرهما، لظهورهن بشكل "غير لائق"، على حد تعبيرهم.

على صعيد آخر تحدثت ليلى علوي عن دورة مهرجان القاهرة الأخيرة، معربة عن اعتزازها "بمخرجي وشباب السينما العربية لأنهم في حالة تدفق كبيرة جدا.. مليئة بالحيوية والإيجابية"، منوهة إلى أن الكثير من أعمال الدورة الأخيرة "متميزة".

وأضافت أن الأعمال المشاركة في المهرجان عكست "مشاكلنا" الإنسانية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتمت معالجتها بشكل إيجابي وبتفاؤل، وفقا لوصفها.

وطالبت ليلى علوي إدارة مهرجان "القاهرة" باعتماد جوائز أكثر في العام المقبل لأن هناك الكثير من الأفلام خرجت خالية الوفاض، علما أنها تستحق التكريم.

المصدر: RT + "يوتيوب"