النفط يتراجع بعد بيانات سلبية أوروبية

مال وأعمال

النفط يتراجع بعد بيانات سلبية أوروبيةالنفط يتراجع بعد بيانات سلبية أوروبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gelv

تابعت أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية تراجعها الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني متأثرة ببيانات أوروبية ضعيفة أظهرت ضعف نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو عن المتوقع هذا الشهر.

وبحلول الساعة 15:15 دقيقة بتوقيت موسكو هبط خام مزيج "برنت" 8 سنتات إلى 78.02 دولارا للبرميل، كما هبط الخام الأمريكي الخفيف 16 سنتا إلى 74.46 دولارا.

وقال خبراء في سوق النفط إن البيانات الأوروبية التي أشارت إلى تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو جاءت مخيبة للآمال، وانعكست على أسعار النفط، والآمال في السوق ضئيلة للعودة إلى الأسعار السابقة.

كما أن أسواق النفط بانتظار اجتماع "أوبك" السنوي في 27 من الشهر الجاري في فيينا، والذي سيتقرر فيه ما إذا كان أعضاء المنظمة سيقومون بخفض الإنتاج على خلفية تدهور التوقعات بشأن استهلاك النفط في العالم والزيادة الكبيرة في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، هذا ويتوقع الكثير من المحللين في السوق أن "أوبك" لن تقوم بخفض إنتاج النفط.

على صعيد متصل اعتبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن سعر النفط العادل هو 100 دولار للبرميل، معربا عن ثقته بأن أسعار النفط العالمية ستعود قريبا إلى هذا المستوى.

وقال مادورو في مقابلة تلفزيونية: "إننا نرى أن سعر 100 دولار للبرميل هو السعر العادل، هذا المستوى بالذات كفيل بضمان تدفق رؤوس الأموال إلى قطاع النفط".

المصدر: RT + وكالات