تفجيرات في القاهرة و"أجناد مصر" تتبنى أحدها

أخبار العالم العربي

تفجيرات في القاهرة وصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gelu

أعلنت جماعة "أجناد مصر"، مسؤوليتها عن أحد التفجيرات التي شهدتها مدينة القاهرة الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني والتي خلفت 14 مصابا بينهم 5 من عناصر الشرطة.

وقالت الجماعة، في بيان لها على موقع "تويتر" إن تفجير جامعة حلوان جاء "كرد سريع على الضباط المتربصين بشباب الجامعات"، حسب تعبير البيان.

وكان مسؤولون في الشرطة المصرية أكدوا أنه في أحد الهجومين ألقى مجهولون قنبلة صغيرة على قوة أمنية كانت مكلفة بحماية جامعة حلوان جنوب القاهرة.

على صعيد آخر، أكدت مصادر أمنية مصرية أن "قنبلة انفجرت داخل عربة قطار في محطة رمسيس (محطة القطارات الرئيسية في العاصمة المصرية) كان قادما من الدلتا بعد نزول الركاب منه".

وأضاف أن "حالات ذعر أصابت الركاب في المحطة وأن 4 أشخاص أصيبوا نتيجة التدافع".

وكثفت قوات الأمن المصرية تواجدها وسط القاهرة منذ الأربعاء، تحسبا لوقوع أعمال عنف محتملة في ذكرى أحداث "محمد محمود"، التي أدت إلى مقتل 42 شخصا وجرح المئات، نتيجة صدامات مع الأمن قبل ثلاث سنوات.

وتأتي هذه التطورات قبل أسبوع من تظاهرات دعا الإسلاميون إلى تنظيمها في جميع أنحاء مصر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في ذكرى تظاهرات احتجاجية نظمتها حركات شبابية غير إسلامية ضد ممارسات وزارة الداخلية قتل خلالها أكثر من 40 شخصا في 19 تشرين الثاني(نوفمبر) 2011.

المصدر: RT+ وكالات