"الدوما": رد موسكو سيكون صارما في حال توسيع الاتحاد الأوروبي عقوباته

مال وأعمال

الدوما: رد روسيا سيكون صارما في حال قيام الاتحاد الأوروبي بتوسيع عقوباته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gelp

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) أليكسي بوشكوف إن رد موسكو سيكون أكثر صرامة في حال توسيع الاتحاد الأوروبي عقوباته ضد روسيا.

وأضاف بوشكوف الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر صحفي، قائلا "لن أستبق الأمور وأفصح عن نوع الإجراءات التي قد تتخذها بلادنا، حيث أننا نعارض أصلا تبادل العقوبات ونعتبر أنها تعود بالضرر على الاقتصاد في روسيا والاتحاد الأوروبي على حد سواء".

في نفس السياق، كشف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف خلال حوار مع قناة "بلومبيرغ" عن وجود عدم توافق بين دول الاتحاد الأوروبي الـ28 حيال مسألة فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

على صعيد متصل قال بوشكوف إن الاتحاد الأوروبي يمارس ضغوطا على صربيا، لكي يجبرها على الانضمام إلى مجموعة الدول التي فرضت عقوبات ضد روسيا، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بابتزاز صربيا عمليا واضعا إياها أمام خيار الانضمام إلى العقوبات، أو عدم اعتبارها دولة تملك إمكانية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وكان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار يوهانس هان قد قال في مقابلة مع صحيفة "أنباء المساء" الصربية، إن على صربيا أن تنضم إلى العقوبات ضد روسيا، في حال كانت تريد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + "تاس"