مصدر: إيران تسعى إلى إيجاد حل وسط ولا تنوي تمديد المفاوضات مع السداسية

أخبار العالم

مصدر: إيران تسعى إلى إيجاد حل وسط ولا تنوي تمديد المفاوضات مع السداسيةجواد ظريف في فيينا.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gekt

صرّح مصدر في الوفد الإيراني إلى المفاوضات النووية مع السداسية أن طهران لا تريد تمديد المفاوضات وتسعى إلى حل وسط في الموعد المحدد، أي قبل 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال المصدر لوكالة "تاس" الروسية في فيينا يوم الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إن مسألة تمديد المفاوضات لم تطرح أثناء الجولة الحالية رغم ورود تقارير بهذا الشأن في وسائل إعلام غربية.

وأكد المصدر إمكانية عقد اجتماع على مستوى الوزراء نهاية الأسبوع في إطار الجولة.

وذكرت "تاس" نقلا عن مصدر في المفاوضات أن الوفدين الأمريكي والإيراني بحثا يوم الاربعاء 19 نوفمبر/ تشرين الثاني مختلف صيغ الاتفاق، مضيفة أن خبراء إيرانيين وفرنسيين ناقشوا كذلك مجموعة من المسائل الفنية المتعلقة بالاتفاق النووي المستقبلي.

كيري يلتقي نظيره العماني مجددا 

من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في لندن الأربعاء مجددا نظيره العماني يوسف بن علوي، الذي تقوم بلاده بدور وساطة في المفاوضات النووية بين طهران والدول الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني.

وغداة لقاء سابق بين الوزيرين يوم الثلاثاء، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن كيري وبن علوي "تابعا مباحثاتهما بشأن زيارة وزير الخارجية العماني إلى طهران"، في إشارة إلى الزيارة المقتضبة التي قام بها الوزير العماني إلى العاصمة الإيرانية الأحد.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون