لافروف يدعو المجتمع الدولي لمواجهة "الدولة الإسلامية" بحزم

أخبار العالم العربي

لافروف يدعو المجتمع الدولي لمواجهة مباشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geir

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن على المجتمع الدولي مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيره من الجماعات المتطرفة بحزم.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجري بيتر سيارتو في موسكو يوم الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، "تتطابق مواقفنا من أن جماعات مثل "الدولة الإسلامية" وغيرها من الكيانات المتطرفة في هذه المنطقة يجب أن يواجهها المجتمع الدولي بحزم من ناحية ملاحقة المسؤولين عن تأسيس هذه الجماعات الإرهابية".

من جهته، أكد وزير الخارجية المجري أن بلاده تؤيد الجهود الروسية والدولية الرامية إلى حماية حقوق المسيحيين في الشرق الأوسط.

تعليق مراسلنا في موسكو

روسيا والمجر يدوعان إلى الحوار بين كييف وشرق أوكرانيا على أساس اتفاقات مينسك

وبشأن أوكرانيا قال لافروف إن روسيا والمجر يعتقدان أن هناك أسسا كافيا لتأكيد تنفيذ اتفاقات مينسك لتسوية الأزمة الأوكرانية بالكامل وإقامة حوار سياسي دائم بين ممثلي كييف وشرق أوكرانيا.

من جانبه، أكد الوزير المجري ضرورة إقامة حوار بين كييف وشرق أوكرانيا بشكل عاجل، داعيا إلى التزام الأطراف المعنية باتفاقات مينسك وتنفيذ هذه الاتفاقات بالكامل.

وقال سيارتو إن أوكرانيا بلد جار للمجر ولذلك تهتم بلاده بتحقيق الاستقرار في هذا البلد المجاور بأسرع ما يمكن، مؤكدا أن بودابست تدعو إلى الحفاظ على وحدة أراضي أوكرانيا وسيادة.

ودعا وزير الخارجية المجري إلى منع حدوث انشقاق جديد في أوروبا ونشوب حرب باردة جديدة، كما دعا إلى تطوير التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي على أساس احترام مصالح الجانبين.

وقال سيارتو إنه يرحب بجهود ألمانيا الرامية إلى تسوية الأزمة الأوكرانية وتطوير العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية