صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 6.7 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/أيلول

مال وأعمال

صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 6.7 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/أيلولصادرات النفط السعودية تصل إلى 6.7 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/أيلول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geer

أظهرت بيانات رسمية الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، ارتفاع صادرات النفط السعودية حوالي 59 ألف برميل يوميا خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأظهرت البيانات أن السعودية قامت بتصدير 6.722 مليون برميل يوميا من الخام في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مرتفعة من مستوى 6.663 مليون برميل في شهر أغسطس/اَب، كما أشارت التقارير إلى أن مصافي تكرير النفط السعودية تواصل تكرير كميات كبيرة من الخام.

وتشير البيانات إلى ارتفاع الإنتاج في السعودية إلى مستوى 9.704 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، صاعدة من مستوى 9.597 مليون برميل في شهر أغسطس/اَب 2014.

وتولي أسواق النفط أهمية خاص لإنتاج السعودية التي تملك طاقة فائضة تمكّنها من إحداث تغيير كبير في مستويات الإنتاج، على خلفية تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية نتيجة تراجع الطلب العالمي على الذهب الأسود.

وتعقد "أوبك" اجتماعا في 27 نوفمبر/تشرين الثاني، لمناقشة سياستها الإنتاجية وسط دعوات من بعض الدول الأعضاء لتقليص الإنتاج من أجل تعزيز أسعار النفط التي تراجعت إلى ما دون 80 دولارا للبرميل.

المصدر: RT + "رويترز"