نمر هارب في فرنسا ومطالبات بعدم إطلاق النار عليه

متفرقات

نمر هارب في فرنسا ومطالبات بعدم إطلاق النار عليهنمر هارب يثير الذعر في فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge7j

أثار نمر هارب الهلع في بلدة فرنسية، ما دفع المسؤولين إلى التوجه لسكان البلدة بالبقاء في منازلهم، كما دعوا تلاميذ المدارس الاحتماء بمدارسهم، وحتى السائقين البقاء في سياراتهم.

هذا وتحاول الشرطة السيطرة على الموقف والعثور على النمر الهارب بمساعدة طائرة هوليكوبتر، وذلك بالتنسيق مع عناصر الحماية المدنية المنتشرين في بلدة مونفران القريبة من العاصمة الفرنسية باريس، حيث تتم عمليات البحث.

وفي إطار البحث أقامت الجهات الأمنية منطقة عازلة تعادل مساحتها مساحة 4 ملاعب كرة قدم كحاجز لحماية سكان مونفران كي لا يعود النمر إليها في حال خرج النمر من البلدة الصغيرة

ولم تكشف وسائل الإعلام الفرنسية عما إذا كان النمر قد فر من حديقة الحيوان أم انه يعود لأحد هواة تربية الحيوانات المفترسة.

لكنها شددت على مناشدة الشرطة لأبناء البلدة بالاتصال مباشرة إذا شاهد أي منهم النمر الهارب.

ويسعى رجال الشرطة وعناصر الحماية المدنية إلى الإمساك بالنمر دون إلحاق أي اذى به، إذ أنه ينتمي إلى صنف نادر من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

لكن المسؤولين يؤكدون أن رجال الأمن لن يترددوا في إطلاق الرصاص على النمر النادر، في حال شكل أي خطر على السكان أو عليهم، سيما في ظل مخاوف من أن يقدم الحيوان الجائع المفترس على مهاجمة منازل البلدة للحصول على الطعام.

المصدر: RT + "فرانس 24"

أفلام وثائقية