موسكو تنفي اختراق طائرة روسية لأجواء إستونيا وليتوانيا

أخبار العالم

موسكو تنفي اختراق طائرة روسية لأجواء إستونيا وليتوانياطائرة "إيل - 76" العسكرية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge25

نفت وزارة الدفاع الروسية تقرير صدر عن نظيرتها الهولندية زعم أن طائرة نقل عسكرية روسية اخترقت الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني المجال الجوي لكل من إستونيا وليتوانيا.

وأشارت الوزارة الروسية في بيان الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن الطائرة من طراز "إيل – 62" كانت تنفذ رحلة مخطط لها من مدينة بسكوف إلى مقاطعة كالينينغراد (شمال غرب روسيا)، وأن التحليق جرى فوق المياه الحيادية لبحر البلطيق وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجالات الجوية.

وإستونيا تنفي أيضا..

من جانبها نفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإستونية المزاعم عن "اختراق" طائرة نقل روسية لأجواء البلاد. ونقلت إحدى الصحف المحلية عن الهيئة قولها إن المقاتلتين الهولنديتين كان بإمكانها أن ترافقا الطائرة الروسية لكن "نبأ اختراقها لمجال إستونيا الجوي غير حقيقي".

وفي وقت سابق من الخميس قالت وزارة الدفاع الهولندية إن طائرتين مقاتلتين هولنديتين قامتا باعتراض طائرة النقل الروسية بعد أن اخترقت المجال الجوي لإستونيا وليتوانيا "من دون سابق إنذارهما بذلك". وجاء في بيان الوزارة أن المقاتلتين اللتين أقلعتا من قاعدة في بولندا رافقت الطائرة الروسية "حتى خروجها" عن مجال الدولتين الجوي، بحسب نص البيان.

المصدر: RT + وكالات