مدفيديف: العقوبات ضد روسيا تشكل ضغطا على النظام الاقتصادي العالمي بأكمله

مال وأعمال

مدفيديف: العقوبات ضد روسيا تشكل ضغطا على النظام الاقتصادي العالمي بأكمله  ميدفيديف: العقوبات ضد روسيا تخلق ضغوطا على النظام الاقتصادي بأكمله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge02

قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف إن العقوبات الغربية ضد روسيا تشكّل ضغوطا على النظام الاقتصادي العالمي بأكمله، والتنبؤ باَثارها غير ممكن.

وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضتا عقوبات ضد روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، وشملت قائمة العقوبات 119 شخصا من مواطني روسيا وأوكرانيا تقرر منعهم من السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم المصرفية في دول الاتحاد، إضافة إلى 23 شركة يحظر على قطاع الأعمال الأوروبي التعامل معها.

كما استهدفت العقوبات الغربية قطاعات محددة في الاقتصاد الروسي، منها قطاع النفط والمال، روسيا بدورها أعلنت فرض حظر على استيراد عدد من السلع من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج، ردا على العقوبات المفروضة ضدها.

وأضاف مدفيديف خلال قمة شرق آسيا في نايبيدو عاصمة ميانمار أنه بعد رفع موسكو الحظر على الاستيراد لن تتمكن جميع الشركات من العودة إلى السوق الروسية، معللا ذلك بأن الشركات الغربية خسرت تمركزها أو تموضعها في السوق الروسية ولن يكون من السهل استعادة السوق بعد فترة انقطاع.

كما أشار ميدفيديف إلى أن الإجراءات الجوابية الروسية قد تلغى قبل الموعد المحدد أو تمدد لكن إلغاءها سيتم عاجلا أم آجلا.

وفيما يتعلق بأسعار النفط العالمية التي تشهد هبوطا ملحوظا في الآونة الأخيرة، قال ميدفيديف إن الحكومة الروسية لن تعيد النظر في ميزانية البلاد إلا في حال حدوث هبوط حاد لأسعار النفط، من دون الإشارة منه إلى مستوى الأسعار الذي ستعيد موسكو عنده النظر في ميزانيتها.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic