أوباما: لا تزال هناك فجوة كبيرة في المحادثات النووية مع إيران

أخبار العالم

أوباما: لا تزال هناك فجوة كبيرة في المحادثات النووية مع إيرانصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdnz

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوسائل إعلام أمريكية، أن الفجوة لا تزال كبيرة في المحادثات النووية مع إيران، مشككا في إمكان نجاح تلك المحادثات.

وجاء تصريحه عقب ختام اجتماع ثلاثي عقد في العاصمة العمانية مسقط الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني، جمع بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأميركي جون كيري وممثلة الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون.

واستغرق اجتماع مسقط نحو 3 ساعات ونصف، والذي عقد في محاولة لتقريب وجهات النظر حول نقاط الخلاف العالقة للوصول إلى الاتفاق النهائي بشان البرنامج النووي الإيراني قبل انتهاء الموعد المحدد للوصول إلى اتفاق في 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

استئناف المباحثات النووية في مسقط الاثنين

وقال مسؤول أمريكي إن المباحثات ستستأنف الاثنين في صباح الاثنين، كما أكدت وكالة الأنباء الإيرانية أن المحادثات بين كيري وظريف وآشتون، ستستأنف "لتضييق هوة الخلافات والتوصل لاتفاق شامل بحلول الموعد المحدد" في 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان ظريف شدد على أن العقوبات على طهران لا تحل المشكلة بل هي جزء منها، معتبرا أن الوقت بات ملائما لتحديد إطار للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة "5+1".

وأشار ظريف قبيل الاجتماع إلى أن التوصل لحل في القضية النووية الإيرانية أمر متاح، "لو اطمأنت الأطراف الغربية إلى أهدافنا السلمية" من البرنامج النووي.

المصدر: RT + وكالات