البيشمركة تشارك للمرة الأولى في المعارك بعين العرب

أخبار العالم العربي

البيشمركة تشارك للمرة الأولى في المعارك بعين العرب عناصر من البيشمركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd6d

دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الدفاع الكردية ومسلحي "داعش" في مدينة عين العرب السورية. وقد شاركت قوات من البيشمركة الكردية للمرة الأولى في المعارك عن طريق الإسناد بالأسلحة الثقيلة.

وأفاد مراسل RT من المنطقة الحدودية الملاصقة لعين العرب أن الاشتباكات اليوم تركزت في الناحية الغربية من المدينة مؤكدا أن التلة المقابلة لمزرعة عبروش تعرضت لقذائف في الأماكن التي يتوقع أن قوات "داعش" متمركزة فيها.

بدوره أكد المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، عبر بيان، أن وحداتهم وجهت ضربات موجعة لمرتزقة "داعش" في الجبهات الثلاث لمنطقة كوباني، وأشار إلى أنه قتل خلال هذه الاشتباكات 28 من "داعش" بينهم 3 أمراء، وكذلك إلى سقوط قتلى من وحدات الحماية ومن بركان الفرات.

وأشار المركز إلى مقتل 4 مقاتلين أكرادا في الاشتباكات التي حصلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 2 من مقاتلي بركان الفرات (المعارضة السورية المسلحة) خلال الهجوم على مرتزقة "داعش".

على صعيد متصل، نفذت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" أربع ضربات استهدفت تجمعات للتنظيم في حيي الصناعة وكاني عَرَبَان في القسم الشرقي للمدينة، وتجمعات للتنظيم في قريتي مزرعة داود ومنازي بريف المدينة.

واستهدف القصف الدولي أيضا عدة عربات تابعة لـ "داعش"، بعضها مزود برشاشات ثقيلة، في منطقة القرة بالريف الغربي لمدينة منبج، الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، والخاضعة لسيطرته، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من مقاتليه، الذين كانوا في طريقهم لتقديم الدعم للتنظيم المتشدد في كوباني.

تعليق موفدنا من منطقة الحدود التركية السورية

المصدر:   وكالات +RT

الأزمة اليمنية